عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم يسرا ومي عز الدين.. مشاهير الوسط الفني يؤيدون الحجاب

يسرا
يسرا

تباين الآراء كثيرًا بين قبول الحجاب في الوسط الفني ورفضه، هناك العديد من الفنانات تحجبن وظللنَّ يعملنَ بالتمثيل، وهناك من اعتزلنَ التمثيل بعد ارتداء الحجاب، وفي اليوم العالمي للحجاب نستعرض لكم آراء مشاهير الوسط الفني المناصرة للحجاب. 

تحيا مصر 

 يسرا عن الحجاب 

فكرت يسرا وهي في سن المراهقة وبداية الشباب في ارتداء الحجاب ولكنها تراجعت في اللحظات الأخيرة خوفًا من عدم قدرتها على هذه الخطوة، ومن جانبها أكدت على تأييدها للحجاب، وأنه حرية حسب شخصية كل فتاة، وقالت:"على المحجبات أحترام خصوصية غيرهن وعدم الحكم عليهن"، وقالت عن ارتداء البنات الحجاب في البحر:"من رأيي هو مثير أكثر من المايوه". 

 رأي أحمد السقا عن الحجاب 

صرح الفنان أحمد السقا منذ سنوات عندما استضافه الإعلامي توني خليفة في أحد برامجه، أنه مع الحجاب فهو خطوة تقرب الفتاة من ربها، ولكنها تحتاج قوة من صاحبتها لأنها تغطي شعرها الذي هو تاجها الذي يزينها، هذا ما يجعلها قوية أمام ذنوبها، وقال:"الحجاب شكل من أشكال التدين والفريضة التي لها قدرة خاصة لأن تاج المرأة شعرها، أصعب حاجة على المرأة تغطية شعرها فهي قدرات"، وأستكمل حديثه وقال:" لكن المرأة الغير محجبة ليست مجرمة والحساب عند الله". 

 مي عز الدين.. الحجاب خطوة صعبة

صرحت مي عز الدين من قبل في برنامج 100 سؤال على قناة الحياة، أن الحجاب هو فريضة، ولكنها خطوة صعبة؛ لأن على الفتاة المحجبة إحترامه والإلتزام بالمعيير الصحيحة له، قالت انها تفكر في الحجاب، ولكنها لن تتخذ هذا القرار بشكل جدي غير بعد اعتزالها التمثيل. 

 

 رأي شهيرة عن الحجاب 

أجابت الفنانة شهيرة عند سؤالها في أحد اللقاءات عن سبب عدم حجاب ابنتها رانيا محمود ياسين، بأن رانيا محجبة بأخلاقها وسلوكيتها الملتزمة وعلاقتها القوية بالله؛ لأن الحجاب ليس غطاءًا للرأس بل سلوك وأسلوب حياة. 

 

 لا ترفض دينا الشربيني الحجاب 

نفت دينا الشربيني الشائعات التي خرجت على لسانها بأنها ترفض الحجاب، وأكدت أنها مع أرتداء الحجاب عندما تتوفر القناعة بذلك، وانها لا مانع لديها من أرتداء الحجاب، ولكن عندما يأذن لها الله بذلك، ويشأ لها الهداية. 

 

ليس الحجاب مجرد زي ترتديه المرأة، ولكنه أسلوب حياة من الخلق والأدب، فيمكن للفتاة التي لا ترتدي غطاءًا للرأس ان تتحجب بسلوكها العفيف، ووجود هذا الغطاء لا يفرق بين فتاة وأخرى، فلكل إنسان قدراته وقناعته الذي يجب إحترامها من الكل جتى مع الإختلاف معه.

تابع موقع تحيا مصر علي