عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاروق فلوكس: الجيل القادم لو حب المسرح هيندهش من حب الناس

فاروق فلوكس
فاروق فلوكس

تحدث الفنان القدير فاروق فلوكس عن شعوره، خلال تكريمه بالندوة التى نظمتها وزيرة الثقافة الدكتورة “إيناس عبد الدايم”، وذلك بالمسرح القومي تحت إشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال.

تحيا مصر يرصد رسالة فاروق فلوس عن المسرح مع الأعلامي شريف عامر

وصرح فاروق فلوكس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر فى برنامج “يحدث في مصر” على شاشة قناة MBC مصر: "أنا والجيل الذي نشأت معه، حولنا أن نقدم ما نملكه لإسعاد الاخرين، وفى نفس الوقت لا نريد جرح الجمهور”.

وأضاف فلوكس عن سبب مشاركته فى المسرح بجانب ظهوره فى الأعمال  السينمائية، قائلا: “لما تحب المسرح وشغلك فيه سوف يعطيك ماتتمناه من حب الناس الذي تشاهدك”.

تكريم الفنان القدير فاروق فلوكس على المسرح القومي

ووجه عدد كبير من نجوم الفن رسائل حب للفنان القدير أثناء تكريمه من خلال فيلم تسجيلي تم عرضه في بداية الندوة، فقال المخرج سمير العصفوره بأن فلوكس يمتلك خفة دم كبيرة وأن عمله كمهندس ساعده في الفن، وكان دائما معه علبة كبيرة يوجد بها الكثير من الأدوية يستخدمها في علاج أصدقائه.

وأشادت نشوى مصطفى بفلوكس، مؤكدة على أنه علامه كبيرة في الفن متمنية له العديد من الأعمال خلال الفترة القادمة، بينا وصفه المخرج عمر عبد العزيز، بأنه من الفنانين العظماء في المسرح، ومكسب للفن المصري.

وقال محمد حميدة، متحدثا عن فلوكس: «ممثل عظيم ولديه قدرة كبيرة على التغيير دون عناء»، معربا عن استيائه من عدم تقديم أي عمل فني معه خلال مسيرتهما.

وأضاقت صابرين هي الأخرى: «فاروق فلوكس كتاب ماشي على الأرض، مثقف للغاية ويعرف الكثير في كل شيء، مكتبة كبيرة، ووحشنا وعاوزين نشوفه في أي عمل ولو صغير».

وتحدث فلوكس خلال الندوة عن بداية مسيرته الفنية، قائلا: «من 65 سنة، وأنا وقف على المسرح هنا مثلت أول مرة في حياتي تمثيلية صامتة، وكنت حينها لم أكن أعلم شيئًا عن المسرح، وكل علاقتي بالمسرح كل خميس اسمع تمثيلية ليوسف وهبي».

فاروق فلوكس يكشف دور فؤاد المهندس في مسيرته الفنية

وتابع فاروق فلوكس حديثه عن مسيرته الفنية، مشيرا إلى أن الفنان أبو بكر عزت هو من علمه المسرح، وعن طريقه تعرف بالفنان فؤاد المهندس الذي أصبح تلميذه هو وعبد المنعم مدبولي، مستكملا: «كانت مرحلة صعبة ما بين الهندسة والعمل وكنا بتشتغل بأمر تكليف من جمال عبد الناصر، لمده سنتين قابلة للتكليف مره تانية.. الحمد لله ربنا كرمني.. والفن شدني والحمد لله مشينا مشوار طويل».

فاروق فلوكس: الفن شيء عظيم يغذي الإنسان.. وهذه أمنيته 

واستكمل فلوكس كلمته قاىلا: «بعتز بكلمة فنان جدًا خاصة بعد ما قرأت كثير عن الفن خاصة الفن التشكيلي وأرى أنه شيء عظيم يغذي الإنسان، وبعد ولادي هناك برج عالي جدًا هو انتم الجمهور الذي أحبني ووصلني لهذا التكريم على يد الوزير وإيهاب فهمي، وأرجوا أن يكرم زملاء جيلي لأنهم يستحقوا هذا التكريم».

تابع موقع تحيا مصر علي