عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على امساكية رمضان 2022 في مصر

تحيا مصر

يعتبر شهر رمضان الكريم، مناسبة من أهم الشعائر الدينية عند المسلمين، حيث ينتظرها ملايين الأشخاص حول العالم، من العام للعام أو من رمضان إلى رمضان، وقال سبحانه وتعالي فى كتابه العزيز، “ شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، ومن شاهد منكم الشهر فليصمه ، ومن كان مريض أو على سفر فعدة مةن أيام آخر، يري الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر، ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون.

شهر رمضان 2022

يبحث العديد من راود الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، عن امساكية شهر رمضان المعظم 2022 في مصر، حيث يوجد لديهم تطلع واهتمام دائم لتحديد مواعيد مواقيت الصلاة والإمساك والإفطار خلال شهر رمضان الكريم، باعتبارها مناسبة دينية لها طابع خاص لدي المسلمين.

 امساكية شهر رمضان 2022 

وتهتم الدولة المصرية والمؤسسات الدينية المعنية بإصدار إمساكية شهر رمضان الكريم، من خلال المواقع الرسمية، وذلك لتسهيل معرفة  مواعيد الإفطار والصيام، خاصة في حالة الإقامة في دولة غير إسلامية لمعرفة مواعيد الأذان أو تحديد أوقات الصلاة وبالتالي مواعيد الإفطار والإمساك.

تحيا مصر 

وتساعد إمساكية شهر رمضان، على معرفة مواقيت الصلاة بالإضافة إلى معرفة موعد شروق الشمس حتى يتمكن المسلم من تحديد موعد الإفطار وموعد الامتناع عن جميع المفطرات التي نص عليها القرآن والسنة والفقهاء.

ويبحث ملايين المسلمين حول العالم عن مواعيد شهر شهر صيام رمضان، بما تتضمنه من مواعيد للصلاة والإفطار والإمساك، فضلا عن معرفة عدد ساعات الصيام والإفطار فى اليوم الواحد.

ومن المقرر أن يبدأ شهر رمضان هذا العام في 2 أبريل 2022، وذلك بعد استطلاع هلال شهر رمضان من خلال دار الإفتاء المصرية، حيث يسبق شهر رمضان لعام 2021 بـ 11 يومًا الذي بدأ في 13 أبريل 2021.

 

كمان انه طبقا لامساكية شهر رمضان 2022، من المقرر أن ساعات الصيام التي تتراوح بين 14-15 ساعة في اليوم، من أذان الفجر للصلاة في المغرب، حيث تنخفض فترة الصيام تدريجياً خلال أيام شهر رمضان المبارك حتى نهاية أيام شهر رمضان المبارك. الفضيل وبداية أيام عيد الفطر حيث يقترب المسلمون من الله عز وجل في هذا الشهر من صلاة وصيام وصلاة التراويح ودعوات الليل والتسبيح.

تابع موقع تحيا مصر علي