عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفارة الأمريكية تطلق النسخة الـ ١٣ منaccess program  لتعليم الإنجليزية للطلاب المصريين

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 

تحت رعاية السفارة الأمريكية بالقاهرة احتفل اليوم الاثنين برنامج أكسيس “ access program “ بالتحاق دفعة جديدة من الطلاب المصريين من مختلف المحافظات ضمن منحته لتعليم اللغة الإنجليزية، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

تحيا مصر

وفي بداية الحفل، رحب مايكا ريشر، مدير برنامج تعليم اللغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، بالحضور وبالطلاب الملتحقين بالبرنامج في نسخته الـ١٣ مشيرا إلى أن هذا البرنامج لا يستهدف تعليم اللغة الإنجليزية فقط بل أنه يستهدف التعليم بطريقة مختلفة من خلال توسيع الفكر ومدارك الفهم والانفتاح على مختلف الثقافات، مشيرا إلى أن هذا ما حدث له عندما بدأ تعلم اللغة العربية حيث تفتحت أمامه آفاق أكبر جعلته أكثر قدرة على فهم الثقافة المصرية” بحسب قوله”.

وخاطب مايكا الطلاب قائلا: عليكم الفخر بنفسكم وأنكم تنتمون لواحدة من أجمل البقاع على الكوكب.. عليكم الفخر بكونكم مصريين فقد كان أحد أحلامي وأنا صغير زيارة مصر ومشاهدة الأهرامات والآن بعد قضاء ٤ سنوات في مصر سعيد أنني شاهدت الأهرامات ولكن الأكثر أهمية بالنسبة لي هو التعرف إلى الناس من خلال زياراتي لمختلف المدن المصرية بالساحل الشمالي والصعيد وجنوب مصر ومدن البحر الأحمر.

وأضاف للطلاب: أنتم الآن صرتم جزء من ٥٠٠٠ طالب من خريجي البرنامج على مدار السنوات الماضية والذين التحقوا حاليا بجامعات داخل مصر وجامعات بأمريكا وجامعات أخرى بالعالم، وبعضهم يعمل بشركات كبرى.

ما هو “ access program “؟

يعدaccess program أحد الفاعليات التي ترعاها السفارة الأمريكية بالقاهرة في إطار الدعم الثقافي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ويستهدف تعليم اللغة الإنجليزية للشباب من عمر ١٣ حتى ١٨ عاما شرط أن يكونوا من خلفية اقتصادية بسيطة من ملتحقي المدارس الحكومية والأزهرية ومدارس المكفوفين، شريطة أن يكون تعليمهم بالكامل بالعربي ولم يسبق لهم تعلم اللغة الإنجليزية.

واختيار الطلاب يكون من خلال شركاء السفارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وبالتعاون مع هيئة الاميديست، وتستمر مدة البرنامج عامين، وتضم هذه النسخة طلاب من القاهرة والإسكندرية والمنيا وسوهاج والأقصر وبعض مدن البحر الأحمر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي