عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أغرقت الشوارع".. كسح مياه الأمطار بدمياط 

حملات رفع مياة الأمطار
حملات رفع مياة الأمطار بشوارع دمياط

واصلت الوحدات المحلية بدمياط، أعمالها في كسح تجمعات مياه الأمطار، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمختلف المناطق بالمحافظة، اليوم الأحد، بعد هطول أمطار على مناطق مختلفة في الإقليم.

تحيا مصر 

وتوقفت حركة الصيد في بوغاز عزبة البرج، ومنطقتي شطا والمنزلة بسبب سوء الطقس، الجمعة. وأعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة التداعيات الناجمة عن موجة الطقس السيئ فضلا عن متابعة الموقف لحظة بلحظة، من خلال غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة. وأكدت محافظ دمياط، أنه جرى الدفع بجميع المعدات والسيارات اللازمة، لشفط تجمعات المياه فور تعرض المحافظة لهطول الأمطار، للحد من آثارها وعدم تعطيل الحركة المرورية، موضحةً أنه تم إصدار تعليمات مشددة بشأن منع الإجازات داخل الوحدات المحلية وعلى رأسهم رؤساء المجالس المحلية بنطاق المحافظة، لافتةً إلى ضرورة التنسيق بين الوحدات المحلية والشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي من أجل تصريف مياه الأمطار بشكل فورى مما يحقق السيولة المرورية بشوارع المحافظة. 

تعليق حركة الصيد في دمياط 

وشهدت مدينة رأس البر، سقوط أمطار وهبوب رياح سريعة وارتفاع الأمواج لنحو ثلاثة أمتار، ما أدى إلى توقف الحركة بمنطقة المطاعم بالكورنيش، فضلاً عن الاستعانة بالسواتر الترابية من أجل حماية الكافيهات المنشأت السياحية التى تقع على الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج. 

إجراءات مشددة لاستقبال نوات الأمطار داخل دمياط 

وتابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، حملات تطهير بالوعات مياة الأمطار، إلى جانب حملات صيانة أعمدة الإنارة، كذلك تواجد المعدات الخاصة بالشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي بشوارع المحافظة العامة والميادين الرئيسية للتعامل بشكل فورى مع أية طوارئ تنتج عن نوات الأمطار التى تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية. 

فيما شهدت هيئة ميناء دمياط استمرار العمل بصورة طبيعية، ولم تتأثر حركة الملاحة بهيئة الميناء بسوء الأحوال الجوية، واستمرت حركة تداول سفن البضائع والحاويات بشكل منتظم، فضلا عن انتظام حركة قطارات البضائع وكذلك أعمال التراكي داخل الميناء. 

وأذاع "تحيا مصر" بثا مباشرا، السبت، تداول خلاله أحوال الطقس، ما أدى إلى غمر الشوارع الرئيسية والجانبية وكذلك الميادين العامة بالمياه.

تابع موقع تحيا مصر علي