عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم محكمة المحلة تنظر قضية الطالب " أمجد الرفاعى""

أمجد ضحية الغربية
أمجد ضحية الغربية

تنظر اليوم محكمة جنايات  المحلة الكبرى الدائرة الرابعة  بمحافظة الغربية، أولى جلسات المتهم بدفع الطالب " أمجد الرفاعي" من قطار المنصورة - المحلة الكبرى لسرقة جهازه المحمول والذي لقى مصرعه متأثرا بسقوطه من القطار .

تحيا مصر

وكانت نيابة المحلة الكبرى قد قررت إحالة المتهم "عمرو. ح" للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات بعد قيامه بدفع الطالب أمجد أحمد الرفاعي من قطار المنصورة - طنطا بالقرب من قرية محلة خلف  بدائرة مركز سمنود بعد محاولة المتهم سرقة هاتف الطالب المحمول بالإكراه، وشهدت ساحة محكمة جنايات الغربية تواجد أسرة الطالب “أمجد الرفاعى” وسط حالة من الترقب. 

محافظ الغربية يتابع لجان حقوق الانسان 

وفى سياق أخر، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية انعقاد الاجتماع الأول للوحدة العامة لحقوق الإنسان بديوان عام المحافظة، والتي تم تشكيلها تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بهدف توفير السبل اللازمة لتمتع المواطنين بكامل حقوقهم “الاجتماعية ،الثقافية والاقتصادية”، وتقديم كافة الخدمات الإنسانية في مجالات “الصحة، التعليم ، حقوق الطفل والمرأة” ، وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطنون وسرعة حل مشكلاتهم. 

وأشار محافظ الغربية إلى أن الوحدة تختص بإعداد خطة مستقبلية لتعزيز وتنمية حقوق الإنسان ووضع آلية لتنفيذ ذلك من خلال تدريب موظفي الوحدات على كيفية التعامل مع قضايا المواطنين التي تتعلق بحقوق الإنسان، تلقى شكاوى المواطنين بمجال حماية حقوق الإنسان ودراستها والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تلقي ومتابعة وحل الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق الإنسان داخل المحافظة.

وأضاف المحافظ أن الوحدة تختص أيضاً برصد ودراسة ومعالجة المشكلات المتعلقة بحقوق الإنسان ذات الصلة بوحدات الإدارة المحلية في المحافظة، ووضع الحلول الجذرية لها فيما يدخل ضمن اختصاص المحافظة بالتنسيق مع الجهات المختصة، نشر ثقافة حقوق الإنسان في وحدات الإدارة المحلية بمختلف وسائل التوعية، تنمية الوعي القانوني للمواطن بإرشاده إلى حقوقه التي كفلها الدستور والقانون وتعزيز التعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان وذلك مع مراعاة الضوابط واجبة الاتباع وبالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي