عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة التضامن: نستهدف تنفيذ 3 ألاف مدرسة مجتمعية للاطفال المتسربين من التعليم فى قرى الريف المصرى

تحيا مصر

أكد الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون مؤسسات المجتمع المدنى، على ان وزارة التضامن الاجتماعى هى من ضمن الوزارات المشاركة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مؤكدا على وجود تنسيق كبير بين جميع الوزرات و مؤسسات المجتمع الأهلى الشريكة فى تنفيذ كافة مشاريع مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى.

تحيا مصر 

التعاون بين وزارة التضامن والمؤسسات الأهلية

وأوضح الدكتور أيمن عبد الموجود، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على فناة الأولى المصرية، ان مبادرة حياة كريمة تعمل على عدة محاور ومن ضمنها المحور الخاص بالأسرة المصرية والطفولة، مضيفا انه تم تنفيذ عدد من التدخلات فى هذا الصدد مثل الحضانات والمدارس المجتمعية وفصول محو الأمية. 

وأكد على ان هذه التدخلات والمشاريع  يتم تنفيذها بالشراكة مع المؤسسات الأهلية، موضحا ان المدارس المجتمعية هى مدارس متخصصة للمتسربين من التعليم ويتم الحاقهم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى فصول المدارس المجتمعية. كما اضاف ان تلك المدارس تهدف الى تدريب الطلاب على المهارات المختلفة من أجل تحفيزهم وترغيبهم فى التعليم الدراسى.

جهود وزارة التضامن فى انشاء مدارس مجتمعية فى جميع القرى المصرية

واوضح ان مبادرة حياة كريمة تقوم بتنفيذ المدارس المجتمعية بالشراكة مع مؤسسة مصر للخير، مؤكدا ان المرحلة الحالية من المبادرة تهدف الى التوسع فى انشاء مدارس مجتمعية فى قرى الريف المصرى تحت اشراف وزارة التربية والتعليم. 

واضاف ان وزارة التضامن الاجتماعى تستهدف تنفيذ 3 ألاف مدرسة مجتمعية خلال مبادرة حياة كريمة، موضحا انه يتم تنفيذ هذه المدارس على مراحل وفقا للخطة الزمنية المحددة وهى عبارة عن 3 سنوات مححدة  للانتهاء من تنفيذ جميع اهداف المبادرة.

وتابع ان المدرسة المجتمعية هى عبارة عن مدرسة تتكون من فصل دراسى واحد فقط وتقوم وزارة التربية والتعليم بالأشراف على وضع المناهج الدراسية، مؤكدا على وجود تنسيق كبير بين مبادرة حياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعى والمؤسسات الاهلية لحصر جميع احتياجات القرى المصرية.

واشاد بجهود  وزارة التضامن الاجتماعى فى  اطلاق العديد من برامج التوعية من اجل رفع مستوى التوعية العام للأسرة المصرية والطلابة عن ضرورة التعليم، مؤكدا ان محور التوعية هو من المحاور الرئيسية والهامة التى تعمل عليها وزارة التضامن الاجتماعى.

أكد أيمن عبد الموجود على اهتمام الوزارة بملف المرأة المصرية ضمن برامج التوعية، وذلك لان المرأة عنصر هام فى توصيل المعلومات الهامة للأسرة المصرية، مضيفا ان وزارة التضامن الاجتماعى قامت بتنفيذ برنامج توعية يحتوى على 12 رسالة هامة يتم توصيلهم للأسرة المصرية من خلال الفعاليات والحملات المختلفة والمتنوعة التى يتم اطلاقها فى قرى الريف المصرى. 

تابع موقع تحيا مصر علي