عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فحص 800 مواطن ضمن قوافل "عنيك فى عنينا" بالغربية

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فعاليات قافلة مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى التي نظمتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري بقرية الدلجمون مركز كفر الزيات ، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" بالغربية. 

تحيا مصر 

وتم خلال القافلة توقيع الكشف علي 792 مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم بالمجان لأكثر من 380 مواطن ، كما شملت القافلة تشخيص احتياج 205 مواطن لإجراء عمليات جراحية ، ذلك بالإضافة إلى تشخيص احتياج 379 مواطن لنظارات طبية، والتي سوف يتم تسليمها لهم خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة. 

وأشاد محافظ الغربية بالتزام الجميع من أطباء ومواطنين باتباع كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالحد من فيروس كورونا ، مشيراً إلى استمرار القوافل الطبية المجانية المقدمة من مختلف الجهات ضمن جهود مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" للوصول للمواطنين الأكثر احتياجاً لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية عالية الجودة التي يستحقها المواطنون. 

ضبط عاطل قتل صديقه بالغربية 

تمكنت وحدة مباحث قسم سمنود من ضبط المتهم بقتل شاب متأثر بأصابته بطلقة نافذة فى مشاجرة بالسلاح النارى،  تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم سمنود ، بورود بلاغات من الأهالى بمصرع الشاب مهند الصباحى فى العشرينات من عمره متأثر بأصابته بطلقة نارية نافذة فى القلب فى مشاجرة مع شخص يدعى " م. ه " وفر هاربا. 

 

وأنتقلت قوة من مباحث سمنود إلى مكان الواقعة، وتبين من خلال المعاينة المبدئية للجثة، أن المجنى عليه أصيب بطلقة نارية نافذة فى القلب أودت بحياته فى الحال والسبب خلافات سابقة على المواد المخدرة . وعقب إجراء التحريات اللازمة من قبل البحث الجنائى بالمحلة وسمنود، وبتقنين الأجراءات أمكن ضبط المتهم . وتم نقل الجثة الى مستشفى سمنود لتوقيع الكشف الطب الشرعى عليها، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة .

تموين الغربية يشن حملات مكثفة لضبط الأسواق قبل رمضان 

وفى سياق أخر، تمكنت حملة من مديرية التموين بالغربية، من تحرير 11 محضر مخالفات ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية، يتلاعبون في مواصفات الخبز، في مركز  كفرالزيات، واستهدفت الحملة التي أشرف عليها المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، التفتيش على المخابز فى مركز كفرالزيات، وحررت 11 محضر لمخابز ارتكبت مخالفات التلاعب فى الموازين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد العمل الرسمية وأُحيلوا إلى النيابة.

تابع موقع تحيا مصر علي