عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مكي يحتل المرتبة الأولى ومروان موسى آخرهم.. قائمة أشهر أغاني نجوم الراب

أحمد مكي - ويجز -
أحمد مكي - ويجز - موسى سام -مروان موسى - عفرتو -مروان بابلو

أصبح لمجال الراب جمهور خاص به، كما فرض نفسه على الساحة الفنية بشكل قوي وملحوظ في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب تحطيم الأرقام القياسية لعدد من نجوم الراب بأغانيهم على قنواتهم الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

تحيا مصر   يرصد لكم قائمة بأشهر أعمال مغنيين الراب بالترتيب وذلك خلال السطور القادمة.

المرتبة الأولى: الرابر أحمد مكي 

يعتبر الرابر أحمد مكي من أباء مجال الراب، لأنه أول من غنى به وبرز بطريقتة المختلفة ولونه المميز عندما كان فن الراب مغمور في البداية وليس لسه مستمعين، ولذلك تم وضع أحمد مكي في المرتبة الأولى نظرًا لما له من إسهامات فنية كبيرة في هذا المجال.

وأشهر أغاني أحمد مكي الت يحققت نجاحات كبيرة، هي أغنية «أقوي مكس» من إنتاج شركة وي للإتصالات، والتي حققت 9 مليون مشاهدة بعد طرحها بأسبوع واحد فقط، وكانت التعاون الأول لمكي مع المغني الشهير ويجز.

وأما عن أخر أعمال مكي الت يتركت بصمة في عالم الراب هي أغنية «أغلى من الياقوت» التي طرحها مكي منذ 3 سنوات على قنالتة الرسمية بيوتيوب وحققت حتي الآن 48 مليون مشاهدة واقتربت على الـ 50 مليون مشاهدة.

وكانت أغنية «أغلى من الياقوت» من كلمات أحمد مكى، كما كانت من ألحان و توزيع شادى السعيد، وعلقت هذه الأغنية في أذهان الكبير والصغير نظرًا لما لها من طابع أبوي بحت، كان يتحدث فيها عن تجربة الأبوة لأول مرة كما كانت فيها وصايا من أحمد مكي لأبنه الصغير الذي ظهر معه في الكليب الرسمي للأغنية.

المرتبة الثانية: الرابر ويجز

حق الرابر ويجز خلال الفترة الصغيرة الماضية عدد كبير من النجاحات ووصل للعالمية، وكانت بداية شهرته من أغنية «باظت» التي انتشرت بشكل كبير وحققت مشاهدات عالية، ويأتي في أحدث نجاحاته أغنية «البخت» التي حققت 14 مليون مشاهدة بعد طرحها بـ 8 أيام.

والتي أثارت حول ويجز شائعات خروجه من أزمة عاطفية، نظرًا للأغنية من طابع حزين مختلف تمامًا عن الألوان التي قدمها ويجز خلال الفترة السابقة، وبعد فيديو هدى المفتي زادت الشائعات حول ارتباطهما برغم كبرها في السن عن ويجز.

المرتبة الثالثة: الرابر مروان بابلو 

تصدر مروان بابلو التريند بعد طرح أغنيته الجديدة «بربري» التي حققت 4 مليون مشاهدة في اليوم الأول من شهر مارس الجاري، واحتلت اليوم المركزالثاني على موقع الفيديوهات يوتيوب.

ومن الجدير بالذكر، أن مروان بابلو كان اسمه الأول «داما» قبل بداية شهرته وفي بداية شهرته بأغنية «الجميزة» كان أسمه مروان بابلو، وهو من مواليد محافظة الإسكندرية، وأراد أن تكون مسقط رأسه هي نفس مكان شهرته.

المرتبة الرابعة: الرابر شاهين

كما أشتهر الرابر المميز شاهين بأغنية «سيري» التي طرحها العام الماضي، وحققت حتى الآن حوالي 18 مليون مشاهدة، وعلقت في أذهان جميع الفئات العمرية، وتداولها رواد التواصل الإجتماعي بشكل مستمر بعد طرحها وحتى الآن.

وكانت أغنية «سيري» بمثابة نقله كبيرة لشاهين، وتم تداولها عبر موقع TikTok وتفاعل معها الجمهوربشكل كبير، وطلبها الجمهورمن شاهين في معظم حفلاته خلال الفترة السابقة وحتى الآن.

المرتبة الخامسة: الرابرز موسى وجلبه 

ويأتي في المرتبة الخامسة الرابرز موسى وجلبه بعد أغنية «القوة» الشهيرة بـ «الحصاب عطلانة على ايه» واتي تم تداولها بعد غناءموسىجزء منها في إحدى حفلاته قبل إصدارها رسمسًا على يويتوب.

وقد تم تداولها على السوشيال ميديا، وانتظرها الجمهور المحب لـ موسى وقد اقتربت من المليون مشاهدة، ومن المتوقع أن تحقق نجاحًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية.

المرتبة السادسة:الرابر مروان موسى

طرح الرابر مروان موسى خلال الأييام القليلة الماضية 4 تراكات جديدة ضمن الألبوم الجديد الخاص به «كازا كايرو» وكانت أبرز الأغاني أغنية «باكو مجنح» التي حققت ربع مليوم مشاهدة في يومين فقط.

ومن المتوقع أن يحظى الألبوم نجاح كبير، خصوصًا بعد تحقيق الأغاني الأخرى حوالي 100 ألف مشاهدة وأكثر ولكن تتفوق عليهم أغنية «باكو مجنح». 

تابع موقع تحيا مصر علي