عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«علينا أن نخاطب عقول الشباب» أميرة أبوشقة: مصر من الدول المصدرة والمستقبلة للهجرة غير الشرعية

تحيا مصر

أكدت النائبة أميرة أبوشقة، عضو مجلس النواب، أن جريمة الهجرة غير الشرعية كاشفة عن الشخصية الإجرامية لمرتكبها، مشددة بأننا إذا أردنا حياة كريمه لبلادنا علينا ان نخاطب عقول الشباب ولانستهين بها .

تحيامصر 

علينا ان نخاطب عقول الشباب ولانستهين بها من اجل حياة كريمة

واضافت ابوشقه في كلمتها في الجلسه العامه اليوم خلال مناقشة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين الصادر بالقانون رقم (82) لسنة 2016 بأن مصر من الدول المصدرة والمستقبله لجريمة الهجرة غير الشرعية ومحطة لهذة الجريمة شديدة الخطورة علي المجتمع .

وتسألت ابوشقة الي متي تستهين الحكومه بمعالجه مشاكلنا وقضيانا المزمنه وتقوم بمواجهه المشكلات بعقوبات سالبه للحريه ، في التعامل مع شباب فاقد الامل فبدلا من الانتحار في بلدة يقوم بالانتحار في الخارج ، فلابد من الانتباه لهذه القضايا وحلها بطرق افضل للوصول الي نتائج حقيقيه .

 مناقشة تعديلات تنظيم السجون 

هذا ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا بالوقوف على مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن تنظيم السجون.

ويأتي مشروع القانون في إطار التطوير الذي تقوم به الدولة وتأهيل المحكوم عليهم اجتماعيا وثقافيا.

كما يأت مشروع القانون في إطار خطة الدولة لتطوير المؤسسات العقابية من حيث المسميات والمباني وتوفير كافة الخدمات والرعاية للنزلاء لتأهيلهم اجتماعية وإدمجاهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم، من خلال برامج وخطط التنمية ومراعاة حقوقهم. تضمنت المادة الأولى استبدال نصوص المواد أرقام (۱، ۲، ۳۱، ۸۱)، من القانون رقم 396 لسنة 1956 في شأن تنظيم السجون، على النحو الآتي: المادة (1) تضمنت إعادة صياغة الفقرة الأولى ليتم تنفيذ العقوبات المقيدة للحرية في مراكز الإصلاح - بأنواعها – بدلًا من السجون. كما تم إلغاء البند "(أ) ليمانات" من ذات الفقرة الخاصة بأنواع السجون، واستبدال الثلاثة أنواع الأخرى (بمراكز إصلاح وتأهيل عمومية، مراكز إصلاح جغرافية، مراكز إصلاح وتأهيل خاصة تنشأ بقرار من رئيس الجمهورية، ويحدد فيه فئات النزلاء)

تابع موقع تحيا مصر علي