عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نميرة نجم: المرأة قادرة علي الوصول إلى أكبر المناصب والوظائف في كل المحافل الدولية

السفيرة نميره نجم
السفيرة نميره نجم

قالت السفيرة نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي، إن المرأة قادرة علي الوصول إلى أكبر المناصب والوظائف في كل المحافل الدولية، مشيرة إلى أن علي الرغم من أن المرأة حققت نجاح كبير جدا في كافة المجالات الإ أنها تضع نفسها في دائرة مغلقة للحد من طموحاتنا.

تحيا مصر

وأضافت نجم خلال حوارها التليفزيونية في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل، والمذاع على قناة "الحياة" الفضائية، أن اهتمامي بالدراسة الأكاديمية بجانب العمل في المجال الدبلوماسي ساعدني على التقدم في مسيرتي المهنية.

 

وتابعت نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي، أنه لا يوجد حد للطموح والأمل إذا ما عملنا من أجله، مضيفة أنها دائما تكره تصنيف المرأة ليس كأنسان ولكن كـ دور في إطار الأسرة.

المرأة قادرة علي الوصول إلى أكبر المناصب والوظائف في كل المحافل الدولية

وأوضحت السفيرة نميرة نجم أن المرأة هي إنسان كامل يجب أن نراجع أنفسنا نحن كـ نساء لاننا نقدر علي فعل كل شيئ في كل محفل إذا أجتهدنا سوف نصل إلى ما هو أعلي وما نصبوا إليه.

 

وأشارت إلى أن المرأة بدأت تدخل مجالات كثيرة كان يعتليها رجال من قبل ولكن بدأنا باعتلاء تلك المناصب حتي فعلنا أشياء لم يفعلها أحد من قبل، والمجتمع تقبل ذلك وعمل علي تشجيع جميع السيدات لفعل ما هو أكثر.

 

ونوهت أن المرأة تعمل في جميع المجالات في الوقت الحالي كسفيرة ونائبة في مجلس النواب والشيوخ وطبيبة ودكتورة بالجامعة وقاضية وفي كافة المجالات داخل الدولة المصرية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي