عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الصاوي ينهار من البكاء بعرض مسرحي أمام الرئيس السيسي في يوم الشهيد

يوم الشهيد
يوم الشهيد

شارك الفنان خالد الصاوي والفنانة ماجدة زكي والفنانة الشابة مايان السيد وأمير رامز في عرض مسرحي أمام الرئيس السيسي باحتفالية يوم الشهيد.

تحيا مصر يرصد تفاصيل مشاركة خالد الصاوي في احتفالية يوم الشهيد

خالد الصاوي في يوم الشهيد

ظهر الفنان خالد الصاوي برفقة الفنانة ماجد زكي والفنانة مايان السيد والفنان أمير رامز أمام الرئيس السيسي يقدمون عرض مسرحي يعرض حياة أسرة مصرية عادية تتفاجأ بنبأ خبر استشهاد ابنها، وانهار الصاوي وقت تلقيه خبر استشهاد نجله الذي جسد شخصيته الفنان أحمد خالد صالح بشخصية "نور"، وأخذ يطمئن أبنائه ويحثهم على عدم الحزن على شقيقهم الذي استشهد يدافع عن بلده ووطنه.

وجاء مع العرض، مشاركة الفنانة هبة مجدي والمطرب الكبير علي الحجار حيث قدما مقتطفات غنائية مع العرض المسرحي، وذلك ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 احتفالًا بيوم الشهيد بمناسبة احتفال القوات المسلحة بيوم المحارب القديم والشهيد وسط حضور الرئيس السيسي.

 

 

 

 

احتفال الرئيس السيسي بيوم الشهيد

بجانب عدد من كبار رجال الدولة والوزراء وقادة القوات المسلحة ومن بينهم حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ.

جدير بالذكر أن عبد المنعم رياض الذي يعد الأصل في الاحتفال في يوم الشهيد، هو أول قائد عسكري مصري شغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، ويعد أيضًا واحدا من أشهر العسكريين العرب بالنصف الثاني من القرن العشرين، ورحل عن عالمنا يوم 8 مارس، عن عمر يناهز 50 عاما، وأراد وقتها أن يتواجد بنفسه بين أبنائه في الجبهة ليراقب عن قرب نتائج المعركة.

 

 

 

اقرأ أيضًا

اسألوا كتاب التاريخ.. علي الحجار يغني في يوم الشهيد أمام الرئيس السيسي

وعند تقدمه لزيارة أكثر المواقع فجأة انهالت نيرات القوات الإسرائيلية على الجبهة وخاصةً المكان الذي كان يقف فيه وسط الجنود، ومن جانبه نعاه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية وهي تعد أكبر وسام عسكري في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي