عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القابضة للصوامع:«مفيش مطحن وقف أو قلت حصته في مصر والحكومة واعية في التعامل مع الأزمات»

تحيا مصر

الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة القابضة للصوامع والتخزين، أن مصر أمنة ومررنا بظروف اصعب من ظروف الحرب بين روسيا واوكرانيا وهي جائحة كورونا، لأن جميع الدول اغلقت على نفسها وليس الدول المحاربة فقط، ولكن كان لدينا رؤية استراتيجية وحكومة واعية توفر احتياجات المستهلكين، موضحا اننا لدينا قراءة للمشهد  الان ويتم اتخاذ خطوات جادة .

تحيا مصر 

ونوه ياسر توفيق:” تم شراء كميات كبيرة من الاقماح وتم تأمين هذه الظروف والذي كان متوقع حدوثه، حيث يتم استيراد القمح من بعض المناشيء منها روسيا واوكرانيا، ولكن ليس هما الوحيدين حيث توجد دول ومناشيء أخرى لاستيراد القمح”.

واستطرد:”نستورد ما يقرب من 6 مليون طن قمح سنويا بالاضافة الى استيراد القطاع الخاص والذي يبلغ 12 مليون طن كحد ادنى”.

القابضة للصوامع: مفيش مطحن وقف أو قلت حصته في مصر والحكومة واعية في التعامل مع الأزمات

وتابع ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة القابضة للصوامع والتخزين:” لا يوجد زحمة على الافران لان الحصص كاملة لم تنقص منها اي شيء.. مفيش مطحن وقف أو قلت الحصة المخصصة له”.

واستطرد رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة القابضة للصوامع والتخزين، أن النسبة التي يتم استهلاكها من القمح شهريا تقرب من 730 ألف طن.

وأضاف ياسر توفيق أنه من المقر استلام القمح في الوجه البحري في شهر إبريل، وسيكون لدينا احتياطي استراتيجي يكفي لـ8 أشهر.

نستهلك قمح أكثر من 730 ألف طن شهريا

وأوضح: "كنا نستهلك قمح أكثر من 730 ألف طن شهريا، لكن بفضل القيادة السياسة الواعية وإحكام الرقابة من الجهات التموينية وتوجيهات وزير التموين تم الوصول لهذا المعدل الاستهلاكي".

تابع موقع تحيا مصر علي