عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب أزمة روسيا وأوكرانيا.. تأجيل الدورة الـ 44 من مهرجان موسكو السينمائي

مهرجان موسكو السينمائي
مهرجان موسكو السينمائي

أعلنت الجهة القائمة على مهرجان موسكو السينمائي الدولي، عن تأجيل الدورة الـ 44 من المهرجان إلى النصف الثاني من العام الجاري، ويرجع السبب وراء ذلك بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا  والذي كان من المقرر إقامته في شهر أبريل القادم.

تحيا مصر  

الصفحة الرسمية للمهرجان تعلن عن التأجيل

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان موسكو السينمائي عبر موقع التواصل الإجتمااعي فيسبوك، بيانًا رسمي تعلن فيه عن تأجيل المهرجان، والذي كان محتواه: تواصل معنا صانعو الأفلام المشاركة في الدورة الـ 44 من المهرجان، من مختلف أنحاء العالم، وطلبوا مننا تأجيل المهرجان والذي كان من المقرر إقامته في شهر أبريل المقبل حيث لن يستطع الكثير منهم القدوم إلى موسكو.

 

وتابع البيان: ونحن تفهمنا مخاوفهم، ولذلك قررنا تأجيل المهرجان إلى النصف الثاني من عام 2022 وسنعلن كافة التفاصيل قريبا.. ونعبر عن امتناننا لجميع الأفلام التي حرصت على المشاركة في الدورات السابقة.. ونأمل أن نراكم قريبا مع أعمالكم الجديدة.

الدورة السابقة من مهرجان موسكو السينمائي

وفي سياق متصل، شهدت الدورة الـ 43 من مهرجان موسكو السينمائي الدولي العديد من الفعاليات، فقد تم عرض أكثر من 13 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم، وافتتح المهرجان فيلم ديفياتيف للمخرج الروسي تيمور بكمامبيتوف، وكانت لجنة تحكيم المهرجان بـ رئاسة المخرج الفلبيني بريانتا ماندوسا، وضمت لجنة التحكيم نخبة كبيرة من أبرز صناع الأفلام، من بينهم المخرج البرازيلي الشهير كريم أينوز، وآخرون من المؤلفين الموسيقيين والمخرجين، كما حضر العديد من النجوم والإعلاميين، من بينهم الفنانة الشهيرة مريم أوزلي وهي ممثلة تركية ولدت في مدينة كاسل في ألمانيا حيث بدأت نشاطها في مجال التمثيل سنة 2002 إلا أنها لم تحظى بالشهرة المطلوبة إلا بعد أدائها لدور السلطانة هيام في مسلسل القرن العظيم المعروف بـ حريم السلطان في الوطن العربي

معلومات عن مهرجان موسكو السينمائي

مهرجان موسكو السينمائي الدولي اسمه بالروسية: Моско́вский междунаро́дный кинофестива́ль، وهو مهرجان سينمائي عقد لأول مرة في موسكو في عام 1935 وهو ثاني أقدم مهرجان سينمائي في العالم بعد مهرجان البندقية، ويشتهر المهرجان بشكل عالمي ويتوافد عليه العديد من الجنسيات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي