عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الصحة يعلن عن أنتهاء الموجة الخامسة لفيروس كورونا

الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه من خلال متابعة الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة يوميا لمعدلات الإصابة ومعدلات كل المستشفيات ومعدلات الوفيات لاحظنا أنه خلال الأسبوعين الماضيين أن هناك تناقص مستمر وثابت في أعداد الإصابات وأعداد المرضي المابون بكورونا ويحتاجون دخول المستشفي وكذلك في أعداد المرضي الذين نوصي لهم بالعزل المنزلي.

تحيا مصر 

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل، المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، أن الدكتور خالد عبد الغفار بعد ملاحظته لانخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا وجه بعمل تقرير أسبوعي لأعداد المصابين بفيروس كورونا بدلا من التقرير اليومي.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أننا نجحنا بشكل كبير في التعامل مع الموجة الخامسة ومتحور أوميكرون والدولة تسير بشكل علمي ومنظم فيما يخص صحة المواطن.

نجحنا بشكل كبير في التعامل مع الموجة الخامسة ومتحور أوميكرون

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار أن الدولة المصرية تسير بشكل علمي ومنهجي وبشكل منظم من أجل القضاء على فيروس كورونا، وهناك متابعة دقيقة لكل الشئون الصحية التي تتعلق بالمواطنين والمقمين على الأراضي المصرية.

 

وأشار إلى أننا انتهينا من ذروة الموجة الخامسة من فيروس كورونا، ومن أجل أن يكون هناك موجة سادسة لفيروس كورونا أو لا، ذلك يتحدد بناء على المواطنين ومدي إداركهم ووعيهم، فعندما يتلقي الجميع لقاح فيروس كورونا سوف يكون أنتشار الفيروس محدود وقليل جدا بين المواطنين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي