عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ المنيا يقود حملة لضبط الأسواق لمواجهة محتكرى السلع

جولة محافظ المنيا
جولة محافظ المنيا

قام اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بجولة تفقدية لمتابعة التزام التجار بالاعلان عن الأسعار، فضلاً عن تواجد السلع الغذائية بالأسواق وملاحقة سياسة الاحتكار التى اتبعها بعض التجار خلال الأونة الأخيرة، وذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، المهندس عماد حسن رئيس مركز بني مزار وعدد من الجهات المعنية. 

تحيا مصر 

وتابع محافظ المنيا مبادرة “كلنا واحد” والتى أطلقتها مديرية التموين لمحاربة الغلاء والقضاء على ارتفاع الأسعار، وشهد تواجد عدداً من السيارات تجوب شوارع المحافظة، فضىً عن متابعته تطبيق الاجراءات الاحترازية داخل المجمعات التسويقية ضمن خطة الحكومة لمواجهة جائحة كورونا. 

واستمع “ القاضى” لعدد من أهالى المنيا للاطمئنان على الأسعار وتوافر السلع الغذايئة الأساسية بالأسواق، فضلاص عن متابعته شكواهم من بعض المخابز ومستودعات الغاز المتواجدة بنطاق مدينة بنى مزار. 

جولات مكثفة لضبط الأسواق بالمنيا 

ومن جانبه شدد محافظ المنيا على أهمية التواجد بشكل مكثف داخل الأسواق، مشيراً إلى وجود حملات مكثفة سيتم تنفيذها لضرب محتكرى السلع، مشدداً أنه لا تهاون مع المخالفين وأنه سيتم التعامل معهم فى الإطار الذى ينظمه القانون. 

ووجه تعليمات مشددة لمديرية التموين بتنفيذ الحملات الانضمامية بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية، فضلاً عن توفير سيارات مبادرة “كلنا واحد” لتجوب قرى المحافظة لتوفير السلع الغذائية للمناطق النائية والأكثر احتياجاً. 

معارض أهلا رمضان تنتطلق فى 6 مراكز بالمنيا 

طمأن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، المواطنين بأن جميع السلع متوافرة وبأسعار فى متناول المواطنين، قائلا: تم عمل أكثر من اجتماع مع الغرفة التجارية ووزارة التموين لعمل معرض أهلا رمضان فى 6 مراكز بعد أن كانت فى 3 مراكز .

وأشار القاضي، إلى وجود استعدادات قصوى وغرفة عمليات، فضلا عن وجود خط ساخن لتلقى الشكاوى، مؤكدا علي وجود مجموعة عمل من جانب مباحث التموين لرصد المخالفات والقضاء على محتكري السلع والمواد الغذائية والتلاعب بالأسعار، بالإضافة لتحقيق الانضباط داخل الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وحلها وذلك بدأ من يوم 1 مارس الماضى عقب الأزمة الأوكرانية .

وأكد  محافظ المنيا، أن معارض أهلا رمضان سيتم افتتاحها من يوم 16 و 17 مارس القادمين، مضيفا: يوجد سيارات متنقلة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية وشركة أمان لتوفير السلع بأسعار فى متناول المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي