عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الهجرة : الطلاب العائدين من أوكرانيا سوف يخضعوا لامتحانات تحديد مستوى

تحيا مصر

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسة ليس فقط بسلامة وامن الطلاب المصريين بأوكرانيا، ولكن أيضا بمستقبلهم الدراسي، مشيرة إلى ان الأزمة الروسية-الأوكرانية بدأت فى منتصف العام الدراسي.

تحيا مصر 

أهتمام  الدولة المصرية بالمستقبل الدراسي للطلاب العائدين من أوكرانيا 

واوضحت السفيرة نبيلة مكرم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج اخر النهار المذاع على قناة النهار، ان وزارة الهجرة قامت بطرح استمارة لجمع بيانات هؤلاء الطلاب بناءًا على تكليفات القيادة السياسية، مضيفة انه تم طرح هذه الاستمارة على منصة إلكترونية وتم تجميع ٢١٧٩ بيان عن طالب وطالبة عائدين.

واكدت على وجود تنسيق كبير بين وزارة الهجرة والتعليم العالي، مضيفة ان وزارة التعليم العالم تضع ضوابط للطلاب العائدين من اوكرانيا. كما لفتت إلى انه لأول مرة فى مجلس الوزراء يتم الموافقة على تحويل الطلاب العائدين من اوكرانيا إلى الجامعات الخاصة والأهلية.

الأوراق المطلوبة من الطلاب الراغبين فى استكمال دراستهم بمصر 

واعلنت ان وزارة التعليم العالم بدايتا من يوم الاثنين المقبل سوف تبدأ فى استقبال الأوراق المطلوبة من الطلاب العائدين من اوكرانيا الراغبين فى استكمال دراستهم فى مصر.

واوضحت الأوراق المطلوبة من هؤلاء الطلاب وهى عبارة عن  جواز سفر يثبت إقامة الطالب فى اوكرانيا قبل ٢٤ فبراير، والأوراق التى تثبت قيد الطلاب فى جامعة من جامعات أوكرانيا بالعام الدراسي الحالي، مشيرة إلى ان وزارة التعليم العالي منحت فرصة ثلاث اشهر للطلاب غير المستوفين للأوراق المطلوبة  للتواصل مع جامعتهم والحصول على شهادة قيد بالسنة الدراسية.

واضافت انه يوجد اربع تخصصات وهم الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والهندسة، موضحة ان الطلاب العائدين من اوكرانيا سوف يخضعوا لاختبارات لتحديد مستواياتهم ، مؤكدة ان هذا الإجراء هو اجراء فى صالح الطالب.

تابع موقع تحيا مصر علي