عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الدقهلية : لن نسمح بالفساد ولا تهاون مع محتكرى السلع

جولة محافظ الدقهلية
جولة محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن هناك خطة لمواجهة الفساد داخل  الأسواق والمحلات وكافة منشآت بيع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع، لافتاً إلى أنه تم تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجارى والإحتكار.

تحيا مصر 

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يومياً نتائج حملات اللجان الخماسية بالمراكز والمدن والأحياء والمشكلة من مسئولى قطاعات التموين، والصحة، والطب البيطرى، والبيئة، والتى يتم من خلالها التفتيش على الأسواق والمحلات ويتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ علي المضبوطات.

وقد تابع "مختار" جهود الحملات التى تم تنفيذها بنطاق مراكز المطرية وشربين ومنية النصر، وقرر إحالة 56 محضر بالمخالفات التى تم تحريرها للنيابة العامة لإعمال شئونها فى الوقائع المذكورة. 

صحة الدقهلية تعلن خطة تطوير القطاع 

كشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الاحد، عن انجاز جديد على يد أطباء الدقهلية حيث نجح فريق طبي بمستشفى ميت غمر المركزي في إجراء عملية استئصال كامل للقولون وتحويل مسار لمريض يبلغ من العمر 66 عاما كان قد وصل الى المستشفى في حالة صدمة تسممية حادة وهبوط حاد بالدورة الدموية. 

الفريق الطبي تمكن من استئصال القولون بالكامل حيث تبين من الفحص وجود انسداد معوى نتيجة لوجود ورم بالقولون كما تم عمل تحويل مسار واصلاح فتق اربي مختنق وفور انتهاء العملية تم نقل المريض لعناية الطوارئ والتخدير.

ضبط صيدلى فى الدقهلية بسبب وصفاته الطبية 

تمكنت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية من ضبط شخص يدعى محمد العزب يعمل صيدلى أقدم على نشر فيديوهات عبر منصة “يوتيوب" بغرض تقديم وصفات دوائية بالأعشاب لراغبي التخسيس، والذى بدى فى إظهار وصفاته عبر عدداً من القنوات التليفزيونية، مدعياً قدرته على صناعة تركيبات كيمائية تفى بهذا الغرض.

ورصدت قوات الأمن قناة صيدلى يدعى محمد العزب مقيم بمحافظة الدقهلية والتى بثها عبر منصة “يوتيوب” أثناء عرضه فيديوهات مخصصة لصناعة أدوية كيميائية لمن يعانون من السمنة وراغبى التخسيس، وبتقنين الاجراءات قامت قوات الأمن بمداهمة مركزه وتم ضبطه وبحوزته كميات من الأعشاب إلى جانب أدوات بدائية لصناعة التركيبات الدوائية الخاصة به، وقامت القوات بالتحفظ عليه وتحريز المضبوطات واخطار النيابة العامة تمهيداً لاستكمال التحقيقات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي