عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تتهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى بجر موسكو لأستهداف مناطق سكنية.

تحيا مصر

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم الأثنين أن روسيا تعمل علىتخفيف أثار العقوبات والحرب الاقتصادية التى شنتها الدول الغربية والأتحاد الأوروبى على روسيا. 

تحيا مصر

تصريحات الرئاسة الروسية اليوم الأثنين

ووجه الكرملين اتهاما للولايات المتحدة والأتحاد الاوروبى بمحاولة جر موسكو والقوات الروسية للهجوم على المناطق السكنية فى أوكرانيا.

وصرح الكرملين ان اوزارة الدفاع الروسية لا تستبعد السيطرة على المدن الكبيرة الموجودة فى أوكرانيا، مؤكدا ان الهجوم الأوكرانى على منطقة دونيستك قد تسبب فى مأساة كبيرة.

وقام الكرملين بتوجيه الأتهام للولايات المتحدة بشأن باصدار أوامر للقوات والشعب الاوكرانى بقصف منطقة دونيستك.

وشدد الكرملين على أن جميع الخطط التى حددتها روسيا فى أوكرانيا سوف تتحقق كما مخطط لها وفى المواعيد الزمنية المحددة.

واكد على  أن روسيا لم تقوم بطلب مساعدة عسكرية من دولة الصين، مؤكدا أن الخطة العسكرية الروسية فى أوكرانيا تحرص على عدم سقود المدنيين فى الأراضى الأوكرانية. 

أوكرانيا تطالب بعقوبات أشد قسوة على روسيا

جدير بالذكر أن رئيس وزراء أوكرانيا أناتوليفيج شميكال كان قد أعلن اليوم الاثنين أن العالم جميعه يقف مع أوكرانيا وسوف يساعد فى اعادة بناء أوكرانيا.

ومن جانبه كان رئيس وزراء أوكرانيا قد شدد على أن بلاده لازالت تطلب بأغلاق المجال الجوى فوق سماء أوكرانيا أمام الطيران الروسى، موجها دعوة الى أوروبا من أجل وقف واردات النفط والغاز من روسيا.

وأكد على ان العقوبات التى فرضتها الدول الغربية والأتحاد الأوروبى على روسيا هى عقوبات غير كافية، مطالبا بالمزيد من العقوبات الأشد قوة على روسيا.

وشدد على ان القوات الأوكرانية سوف تظل صامدة وستستمر فى الدفاع عن أراضيها أمام القوات الروسية، مؤكدة أن أوكرانيا لن تستسلم أمام الأعتداءات الروسية على الأراضى الاوكرانية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي