عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد القرش: الدولة المصرية تبنت فكرة التوسع في المحاصيل الاستراتيجية

تحيا مصر

قال دكتور محمد القرش المتحدث بأسم وزارة الزراعه ان الدوله المصريه منذ فترة كبيرة تتبنى فكرة التوسع فى الزراعه والمحاصيل الزراعيه بشكل عام، مؤكدا على أهمية المحاصيل الاستراتيجيه ومنها القمح.

تحيا مصر 

واكد القرش خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على قناة الأولى الفضائية، أن محصول القمح يطبق عليه فكرة الزراعه التعاقديه وبالتالى هناك تشاور مع وزارة التموين لتحديد سعر القمح ليكون سعره مُرضى من قبل الفلاح المصرى.

محمد القرش: الدولة المصرية تبنت فكرة التوسع في المحاصيل الاستراتيجية

وأكد محمد القرش أنه تم تحديد سعر القمح قبل الموسم وهذا ما تم تطبيقه خلال السنين السابقه حيث ان الفلاح  يتوسع فى زراعه القمح مؤكدا أن كل هذا لتوسيع  الرقعه الزراعيه بالنسبه للقمح. 

ونوه محمد القرش ان تم بدأ عمل مشاريع قوميه لتطوير بعض المحاصيل الاستراتيجيه للقمح حيث ان البحث العلمى عمل على تطوير اساليب الزراعه منوها الى أهمية تطبيق هدهد والذي من شأنه مساعدة الفلاح للعمل على التوصيات المطلوبه لزراعه القمح باكثر جوده وباقل تكلفه واكثر فى الانتاجية.

إعلان سعر توريد القمح قبل الزراعة وترحيب كبير من المزارعين

واستكمل الدكتور محمد القرش أن الهدف من هذه الحوافز والدعم الكامل من الدولة هو تحفيز المزارع من اجل زراعة القمح، وهو ما نجحنا في عمله حيث تم زراعة كميات كبيرة من القمح وصلت 3.6 مليون فدان.

وتوقع الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، ان يتم حصاد كمية 10 مليون طن، منالقمح وتوريد منهم ما يقرب من 6 مليون طن ، لافتا النظر لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى  بشأن صرف حزمة حوافز إضافية لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي