عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الدقهلية يبحث مشروعات تطوير المنطقة الصناعية فى جمصة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء اجتماعا لأعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة . وتم خلال الإجتماع عرض الموقف المالي للمنطقة الصناعية والموقف التنفيذي للأعمال الجارية لترفيق مساحة 108 فدان ومناقشة طلبات بعض المستثمرين .

تحيا مصر 

وكلف " المحافظ " السكرتير العام بإجراء مناقصة للشركات العاملة في مجال النظافة عن طريق إدارة التعاقدات بالمحافظة تتولي أعمال جمع القمامة من المصانع ونظافة المنقطة الصناعية . كما كلف " المحافظ " بتحديد رسوم النظافة ورسوم الصيانة للمرافق لكل مصنع طبقاً لنوع المنتج وحجم الإنتاج والمبيعات وحجم استهلاك كل مصنع من كهرباء ومياه .

كما كلف “مختار " مدير المنطقة الصناعية بإعداد حصر شامل لكافة المصانع المغلقة والمتوقفة عن العمل لبحث أسباب تعثرهم وإمكانية إعادة تشغيلهم مرة اخري وعقد اجتماع بأصحاب تلك المصانع لتحديد طرق وأوجه الدعم والمساعدة الممكنة لإعادة التشغيل لخلق فرص عمل جديدة وزيادة معدل الإنتاج . 

محافظ الدقهلية يتابع تطوير المنطقة الصناعية 

ووجه محافظ الدقهلية تعلميات مشددة لوكيل وزارة الإسكان بتكثيف أعمال الترفيق الجاريه لمساحة 108 فدان للانتهاء منها طبقاً للبرنامج الزمني لسرعة تسليمها إلى المستثمرين لزيادة الاستثمار بالمنطقة . مشيراً إلى أهمية دراسة تخصيص قطعة أرض لهيئة البريد لإنشاء مكتب بريد وبحث مدي احتياج المستثمرين للخدمات البريدية من عدمه وما هي القيمة المضافة من إنشاء مكتب بريد بالمنطقة الصناعية.

محاولات لجذب الاستثمار للمنطقة الصناعية بالدقهلية

وأكد " المحافظ " علي أن الهدف من إنشاء المناطق الصناعيه هو جذب الاستثمار وتشجيع المستثمرين وتوفير فرص عمل للشباب لتدوير عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني، لافتاً الي أن قطار التنمية والاستثمار الذي يقوده الرئيس عبدالفتاح السيسي هي سابقة الأولي من نوعها لم تشهدها مصر في العصر الحديث في مختلف القطاعات والمجالات .

تجارية الدقهلية تفتتح معارض أهلا رمضان اليوم 

وعلى جانب آخر يفتتح اليوم، أحمد رعب، رئيس غرفة الدقهلية التجارية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، معرض "أهلا رمضان "وبحضور القيادات التنفيذية والبرلمانية والشعبية فى المحافظة. وقال رعب إن المعارض التى ستتولى الغرفة التجهيزات الداخلية لها واختيار نوعية المعروضات والتجار والوكلاء والمنتجين لاقامتها في مراكز ومدن الدقهلية، ولمدة شهر تم الاتفاق مع المحافظ على تقديم تخفيضات بنسبة 25٪ في السعر عن متوسط الأسعار السائدة لنظيرتها بالأسواق، كمشاركة من جموع تجار الدقهلية نحو أهالي المحافظة في ظل موجة من الغلاء عالمية علما بأن هناك احتياطات كافية على الأراضي المصرية من كافة السلع الأساسية والمنتجات الغذائية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي