عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين فهمي رئيس الدورة الـ 44 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

حسين فهمي
حسين فهمي

أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، منذ قليل قرارًا بتولي الفنان الكبير حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته المقبلة الـ 44 لعام 2022، بعد المنتج والسيناريست محمد حفظي.

تحيا مصر تكشف كواليس تولي حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة 2022

حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة

ومن جانبها وجهت وزيرة الثقافة، الشكر للمنتج محمد حفظي على جهوده التي بذلها خلال رئاسته للمهرجان طوال السنوات الماضية وكل ما فعله لتطوير المهرجان كما تمنت له دوام التوفيق في مسيرته العملية كمنتج وسيناريست.

وأشارت الفنانة والدكتورة إيناس عبد الدايم أنه سوف يقام حفل خلال أيام ليتم تسليم رئاسة المهرجان بدورته الجديدة الـ 44 وسط حضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي، ويشار أن آخر أفلام الفنان حسين فهمي كان فيلم الكاهن الذي حقق به إيرادات كبيرة بشباك التذاكر، وشاركه في بطولة العمل كلا من إياد نصار ودرة وجمال سليمان وآخرين من النجوم.

 
 
 

 

أعمال حسين فهمي

جدير الذكر أن الفنان حسين فهمي يعد أحد أيقونات السينما المصرية فهو خريج المعهد العالي للسينما، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، كما اكتشفه المخرج حسن الإمام كممثل، ودخل بعدها عالم السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.

ويبلغ رصيده الفني حوالي 200 عمل قدمه طوال مسيرته الفنية ورحلته التي بدأها منذ عام 1970 ، وكان قد تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من قبل لمدة 4 دورات خلال الفترة من 1998 وحتى عام 2001 واستطاع خلال تلك الدورات إحداث طفرة وتطوير للمهرجان.

 

 

 

اقرأ أيضًا

أبرزهم أنيسة حسونة ويسرا.. المؤتمر الدولي للتميز والجودة يعلن أسماء المكرمين في الدورة التاسعة

وحصد الفنان الكبير حسين فهمي مجموعة من الجوائز، كـ أحسن ممثل عن أفلامه "الأخوة الأعداء، ودمي ودموعي وابتسامتي، والرصاصة لا تزال في جيبي، وانتبهوا أيها السادة"، بجانب جائزة أحسن بحث سينمائي.

وحصل على هذه الجائزة بسبب بحثه بعنوان «علاقة المخرج بالممثل» ضمن فعاليات مهرجان النيلين عام 1983 وقدم العديد من البرامج التلفزيونية خلال مسيرته لم يقتصر على التمثيل فقط، وينتظر حسين فهمي عرض فيلمه الجديد الذي يحمل اسم فارس ويشارك به الفنان أحمد زاهر، ولكن توقف التصوير به حاليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي