عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: اعتدال تدريجي في درجات الحرارة بداية من الغد.. والعظمي بالقاهرة 19  

تحيا مصر

أكدت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على الاستمرار فى انخفاض درجات الحرارة، مضيفة:الطقس سيكون بارد على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب  الصعيد وجنوب سيناء خلال النهار .

تحيا مصر

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" الذى يذاع على القناة الأولى.

منار غانم: اعتدال تدريجي في درجات الحرارة بداية من الغد

وأضافت غانم: ارتفاع درجات الحرارة اليوم بدرجتين عن الأمس لتصل لـ 17 درجة مئوية, مؤكدة على أن الطقس سيكون شيدة البرودة خلال ساعات الليل لتصل درجة الحرارة الصغرى لـ 9 درجة مئوية .

وأشارت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  إلى اعتدال سرعة الرياح اليوم مؤدية لاعتدال الملاحة فضلا عن تلاشى الأمطار على أغلب مناطق الجمهورية، مضيفة: عودة الشبورة المائية فكانت هناك شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتابعت: بدءا من الغد سنشعر بتحسن واستقرار فى الأحوال الجوية  مع ارتفاع فى درجات الحرارة, فضلا عن ارتفاع درجات الحرارة لتصل لـ 19 درجة مئوية, مشيرة إلى أن هذا الارتفاع سيكون  تدريجى ليصل لـ 22 درجة مئوية يوم الجمعة .

ووجهت غانم، النصيحة للمواطنين بالاستمرار فى ارتداء الملابس الشتوية، موكدة على استمرار الأجواء الشوية فى الأسبوع القادم .

الطقس السيئ يضرب البحر الاحمر واغلاق ميناء الغردقة ووقف النشاط البحري

وكانت قد ضربت موجة من الطقس السيء محافظة البحر الأحمر، حيث أعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر اغلاق ميناء الغردقة  البحري بمحافظة البحر الاحمر، الإثنين الماضي،  نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح  وحالة البحر مضطربة جدا  وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

وشدد اللواء أح مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

 

تابع موقع تحيا مصر علي