عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 5 طن لحوم قبل بيعها بالسوق السوداء بالغربية

المضبوطات
المضبوطات

تمكنت مديرية التموين بالغربية، اليوم الأربعاء، من مصادرة 5  طن لحوم مجمدة يقوم تاجر ببيعها بأزيد من التسعيرة، بواقع 300 زيادة فى سعر الطن، بهدف الاستغلال والتربح. وكان المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، قد تلقى تقريرا بتمكن الرقابة التموينية بالمديرية بالإشتراك مع إدارة تموين طنطا،  من ضبط 5 طن لحوم مجمدة سعر البيع للطن 5700 جنيه، ويقوم التاجر ببيع الطن بـ 6  ألاف جنيه. تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة المختصة لتجرى شئونها.

تحيا مصر 

وعلى صعيد أخر، تمكنت رئاسة مركز ومدينة  المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم  الأربعاء، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، من وقف 10 مخالفات إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة فى قرى بالمركز.

وقال اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، أنه تم وقف أعمال البناء بدون ترخيص،وإزالة الشدات الخشبية بإجمالي 10 حالات لمبانى تحت الإنشاء وأدوار مخالفة فى منازل قائمة، ومصادرة معدات وخامات البناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات، وإحالتهم للنيابة.

وكان محافظ الغربية قد شدد على تكثيف حملات الرصد ومتابعة أية مخالفات بناء جديدة قد تحدث وإزالتها فوراً للحد من هذه الظاهرة ومن البناء العشوائي دون ترخيص تنفيذاً للقانون، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه الخروج عن القانون. 

محافظ الغربية يتابع تطبيق قرارات الرئيس “السيسي" 

أشاد  محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، برؤية القيادة السياسية الواعية ودرايتها بكافة الأمور واهتمامها بمصلحة المواطن ووضعها في المقدمة دائما، موجها الشكر للدكتور علي مصيلحي وزير التموين لدوره في محاربة الغلاء وضبط المنظومة.

وتابع محمد أبو هاشم خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم النزول بسعر السكر في معارض أهلا رمضان لعشرة جنيهات والأرز ايضا لـ 9 جنيهات والمكرونة لـ 9 جنيه، والدقيق بـ 8 جنيه، واللحوم السوداني لـ 95 جنيه في معرض أهلا رمضان.

تابع محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، أن كرتونة البيض وصل سعرها لـ 52 جنيه بدلا من 57 جنيه، بعدما كان يتم بيعها في السوق السوداء 75 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي