عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فتح باب التقديم.. مالك الرفاعي يكشف آخر تطورات المدارس المصرية اليابانية

تحيا مصر

أكد مالك الرفاعى مدير وحدة المدارس اليابانية المصرية بوزارة التربية والتعليم، أن المدارس اليابانية خرجت من مرحلة التجربة لمرحلة الواقع، مشيرا إلي وجود 21 مدرسة مصرية يابانية فى 26 محافظة، وتبقي مدرسة واحدة  محافظة الأقصر تحت الإنشاء . 

تحيا مصر

جاء ذلك  خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر "الذى يذاع على القناة الأولى.

شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية 

وأشار الرفاعي، إلي  زيادة الاقبال على المدارس اليابانية حيث وصل عدد الطلاب لـ 9400 طفل و1400 معلم، فضلا عن وجود ربع مليون متابع على صفحة الفيسبوك، مضيفا: هناك 3 مدارس ستنضم لخطط التشغيل.

وأضاف:" هناك أولياء أمور يحاولون إلتحاق أبنائهم بالمدارس،  وهو ما جعلنا نفتح باب التقديم بداية من صباح اليوم، متمنيا أن يستطيع أولياء الأمور تسجيل بيانات أولادهم، لافتا أن من أهم شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية هو السن.

وتابع الرفاعي:" المهم  لدينا هو السن، فالقبول فى رياض الأطفال من 4 سنوات لـ 5 سنوات إلا يوم واحد, والتقديم لكل صف 12 شهر إلا يوم واحد , وبالتالى أى مدرسة جديدة بتفتح عندنا  يكون القبول فيها لحد الصف الأول الابتدائي فقط لأن لابد أن يكون الطفل لديه القدر الكافى من التأهيل والوعى والمعرفة".

آخر تطورات المدارس المصرية اليابانية 

وأكد مدير وحدة المدارس اليابانية المصرية بوزارة التربية والتعليم، أن كثافة الطلاب داخل الفصل تتراوح من 36 ل 40 طالب داخل الفصل حسب مساحة الفصل، مضيفا:" لا يوجد لدينا اى استثناءات فى السن أو الكثافة.

وأوضح الرفاعى، أنه يتم بناء المدارس بناء على كود إنشائي خاص بالمدارس اليابانية المصرية، وذلك لأن مساحة الفصول تختلف عن مساحة الفصول فى المدارس الآخرى، فضلا عن وجود الممرات والفراغات والأماكن المخصصة لرياض الأطفال . 

وتابع: المدارس اليابانية المصرية تطبق أنشطة التوكاتسو التى تهدف لتعليم الطالب قيم التعامل مع الآخر وبناء الشخصية والعلاقات المتزنة، فضلا عن أنشطة الفصل والمناقشات التوجيهية والريادة اليومية .  

تابع موقع تحيا مصر علي