عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: يوجد 8 ألف منفذ لمعارض أهلا رمضان وهو رقم غير مسبوق

تحيا مصر

اشاد عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، بجهود الدولة المصرية فى ضبط الأسعار فى الأسواق، مؤكدا على نجاح الدولة فى توفير جميع السلع الأساسية دون حدوث نقص فى أى سلعة استراتيجية مثل ما يحدث حاليا فى العالم. 

تحيا مصر 

جهود الدولة المصرية لضبط الأسعار فى الأسواق

وأكد عبد المنعم خليل،عبر مداخلة هاتفية فى موجز الأخبار المذاع على قناة أكسترا نيوز، أن الدولة المصرية لديها مخزون استراتيجى أمن من السلع الأساسية، مضيفا أن جميع السلع متوفرة فى الأسواق وبأسعار مناسبة للمواطن.

وأشار الى تدخل الدولة السريع لضبط الأسعار فى الأسواق، مؤكدا على أن الجهات الرقابية قامت الفترة الماضية بأطلاق حملات رقابية ومروية مفاجئة على جميع الأسواق والمخابز بناءا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد على أن الدولة المصرية لديها حاليا أكتفاء ذاتى من الأرز والسكر والدواجن، مشيدا بقرار الرئيس السيسى أمس الثلاثاء بشأن وضع حافز أضافى لسعر أرداب القمح المحلى من أجل الوصول الى 10 مليون طن قمح هذا العام.

معارض أهلا رمضان

ولفت الى قرار دولة رئيس الوزراء مصطفى مدبولى ببدء فعاليات معارض أهلا رمضان من أول أمس فى جميع المحافظات بدلا من 24 مارس الجارى، مؤكدا على وجود تخفيضات فى هذه المعارض تتراوح ما بين 20% الى 30% .

وأكد على أن عدد منافذ معارض أهلا رمضان هذا العام غير مسبوقة، حيث يوجد 8 ألف منفذ لمعارض أهلا رمضان، مضيفا أن المعارض متاحة فى جميع القرى والنجوع المصرية.

وأضاف انه يوجد 200 سيارة متنقلة تحمل مابين طن ونصف وخمسة طن من السلع الغذائية الأستراتيجية الخاصة بشهر رمضان، لافتا الى أن وزير التموين والتجارة الداخلية قام  بعقد عدد من الأجتماعات منذ ثلاثة أشهر مع المستوردين والمنتجين وأصحاب المصانع للحصول على تخفيضات والتخفيف على المواطن المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي