عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار اللحوم في الفيوم يثير استياء المواطنين والتجار

تحيا مصر

ارتفاع أسعار اللحوم في الفيوم يثير استياء المواطنين والتجار

رفعت الهواري

بات ارتفاع الأسعار المتزايد سمة واضحة في مناطق مصر ، يلمسها الجميع في معظم المواد الاستهلاكية في الأسواق المحلية حيث وصل سعر كيلو اللحم البلدي الى 140 جنيه ،  ما دفع البعض من ذوي الدخل المحدود الى مقاطعة شراء اللحم البلدي اضافة الى ضعف الإقبال على شراء الدواجن التي وصل سعرها الى 35 جنيه للكيلو الواحد .

ومن خلال كاميرا " تحيا مصر " بمحافظة الفيوم ، عبر بعض المواطنين والجزارين عن استيائهم من ارتفاع سعر اللحوم البلدية بصورة ملفتة للنظر، معتبرين أن شراءها بات يعتبر من "الكماليات" بحسب أرائهم ، وذلك لظروفهم المعيشة الصعبة مؤكدين أن التهافت على شراء اللحم البلدي هذه الأيام أصبح ضعيفاً جداً .

استياء الجزارين من قلة البيع

وأكد بعض الجزارين على ضعف الإقبال لأول مرة هذا العام، تزامنا مع نفس الموعد من العام الماضى وذلك نتيجة ارتفاع جنونى لأسعار الأعلاف والعلائق التي يتغذى عليها العجول والأغنام والماعز، وشكوا من ارتفاع سعر الأعلاف بشكل كبير والذى ساهم بدوره في ارتفاع أسعار اللحوم ، مؤكدين على أن  حركة الشراء والبيع ضعيفة للغاية والإقبال على شراء  اللحوم متوسط حيث يتراوح سعر كيلو اللحم ما بين 140 إلى 150 جنيه .

 وتقول المعلمة دهب ( 36 ) عام  إحدي الجزارات بمحافظة الفيوم : تحديت الصعاب ، ولم أستسلم للفقر أو اليأس، وقررت مساعدة زوجي وامتهنت مهنة  الجزارة ، وكانت الأوضاع تمشي بشكل جيد ، حتى إن زادت الأسعار وأصبح البيع قليل جداً ونحن الآن نعاني من قلة البيع.

استياء بعض مواطني محافظة الفيوم من غلاء اللحوم

وأشار أحمد سامي أحمد  بائعي اللحوم البلدية بمحافظة الفيوم الى ضعف القوة الشرائية وأن مبيعات الشهر أحيانا لاتغطي مصاريف المحل ، مضيفا : لا يوجد إقبال على شراء اللحوم بعد غلاء الأسعار ، وزأنا أعمل من الساعة 6 صباحا إلى الثالثة مساءاً .

وقال عدد من المواطنين إن الأسعار مازالت مرتفعة بشكل كبير يفوق امكانيات محدودى الدخل، فضلاً عن الحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم كله حالياً،.

وعبر على رضا نجار مسلح 33 سنة ، عن استياءه من غلاء أسعار اللحوم قائلا: احنا مش عارفين نشتري كيلو لحمه والحالة صعبة جدا لأن الغلاء في كل شئ وليس في اللحوم فقط.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي