عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف أهم فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي 2022

أهم فعاليات مهرجان
أهم فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي 2022

تشهد محافظة الإسماعيلية حاليًا أهم فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي 2022 ، والذي يبحث عنه الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث الأشهر جوجل.

تحيا مصر ترصد أهم فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي 2022

أهم فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي 2022 مصر

تشهد الإسماعيلية اليوم السبت فعاليات اليوم الثاني من الدورة الـ 23 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وتتضمن عروض برنامج السينما الكورية وهي المواطن المثالي، ورعاية الأطفال، ومعزوفة، وبلاد متخيلة .

بينما يتضمن عرض الأفلام التسجيلية القصيرة كلا من ميلينا، الناقلات، موذا وموت هاما فوكو، شيرو، ويأتي ضمن الأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام الروائية والتحريك عمق الليل، أنا في حالة طوارئ، سييرا، رحلة طويلة، كبير، في الغرفة العلوية .

يشار أن فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي 2022 ، كانت قد انطلقت مساء الخميس بقصر ثقافة الإسماعيلية وذلك وسط حضور وزيرة الثقافة الفنانة والدكتورة إيناس عبد الدايم ، والمخرج سعد هنداوي رئيس المهرجان، والسيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما، بجانب عدد من قيادات وزارة الثقافة ونجوم الفن.

 

 

 

 

مهرجان الإسماعيلية الدولي الدورة الـ 23

يذكر أن حفل الافتتاح للدورة الـ 23 كان قد بدأ بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم رحبت الإعلامية لينا شاكر مقدمة حفل الافتتاح بالحضور وبعدها عرض برومو للأفلام المشاركة، بالإضافة إلى استعراض أعضاء لجان التحكيم.

ويشارك في المهرجان ما يقرب من 57 فيلم، ومن جانبه رحب المخرج سعد هنداوي رئيس المهرجان بالحضور، ووجه الشكر لمعالي وزيرة الثقافة علي ثقتها ودعمها، معربًا عن تقديره لكافة الوزارات والهيئات والمؤسسات التي دعمت المهرجان.

 

 

 

 

ومن جانبها السيناريست زينب عزيز قالت إن الأفلام التسجيلية والقصيرة ورائها سينمائيين من نوع خاص أفنوا جزءا كبيرآ من حياتهم في خلق عالم مليئ بالأحلام والخيال، وخلال كلمتها أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن مهرجان الإسماعيلية، بات منذ ميلاده محفل عالمي لطرح الكثير من القضايا الإنسانية والأفكار البناءة.

ويشار أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقدم ضمن الدورة الـ 23 له برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية التي تعرض للمرة الأولى في العالم.

اقرأ أيضًا

تعرف على أسماء المتأهلين للمرحلة النهائية في برنامج «الدوم»

وسيشهد المهرجان تسعة عروض عالمية أولى لأفلام وهي "باب الدنيا" للمخرج عبد الرحمن محمود، "آما- داس" من إخراج مارجا جوتيريز، "إدريس" للمخرج أمير الشناوي، "الترومبون الذي أنقذني" من إخراج أنس صلاح الدين، "بين الزجاج والجدران" للمخرجة رازان حسن، "صرة الصيف" من إخراج سالم بلال، والفيلم المصري غريبان وليلى من إخراج خالد منصور، و"أول آخر صيف" للمخرجة ناستازجا جونيرا.

تابع موقع تحيا مصر علي