عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتخفيضات تصل إلى 50% .. "اهلا رمضان" يرسم الابتسامه على وجوه المواطنين  

تحيا مصر

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق وتوفير السلع الغذائية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإقامة وافتتاح معارض أهلا رمضان على مستوى المحافظات وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن ، يبدأ معرض أهلا رمضان بالدقهلية البيع للمواكنين بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 50 % على جميع المنتجات الغذائية.

وكان لـ "تحيا مصر" جولة في معرض أهلا رمضان بمحافظة الدقهلية، لرصد ومتابعة عمليات البيع والشراء في المعرض ،وإبراز آراء المواطنين والتجار حول المعرض.

وفي هذا الصدد يقول صلاح علي، أحد التجار المشاركين في المعرض، : نحن هنا من أجل التخفيف عن المواطن ، بتعليمات ودعم من الحكومة ، مؤكداً الأسعار في المعرض تقل بنسبة 20% عن الخارج ، فسعر كرتونة البيض حجم كبير بـ 52 جنيهًا والزبيب بـ 60 جنيهًا، وكل المواد الغذائية متوفرة وسعر الزيت  26 جنيهًا، وهناك تخفيضات تصل لـ 30% . وسعر السمان 3 قطع بـ32 جنيهًا والفراخ بـ 36 جنيهًا «وجميع ما يلزم البيت المصري في رمضان متوفر؛ والمعرض مستممواطن يقول الشعر حباً في السيسي والجيش

 

 

يا وطنا يا وطنا يا طموحنا وآمالنا ومحقق أحلامن ، حماك الله برجال أشداء على الأعداء ، رحماء بشعبهم رحماء وفي عز المحن عظماء، راهنوا على تحمل شعبهم بالمسؤولية والألم ، وعاهدوا كل واحد مننا ومهمهمش الغدش وضياع الذمم، وبصدقهم حموا الوطن وأخرجوه من غياهب الزمن وسلحوه بالصناعة والزراعة والتكنولوجيا والعمل، بهذه الكلمات تغزل الشاعر وصاحب متجر داخل معرض أهلا رمضان احمد الناظر، في حبه للوطن والرئيس السيسي والجيش.ر لبعد العيد .

وأستعرض “الحلواني” بعض أسعار السلع الغذائية في جناح مؤسسة الرحاب، قائلا: عندي بلح بيتباع في السوق بـ 25 جنيه وانا ببيعه بـ 16 جنيه، والمشمشية رقم 1 تباع بالسوق بـ 120 جنيه وانا ببيعها بـ 95 جنيه، والزبيب المصري الفاخر بـ 45 جنيه، وكيلو السكر الحر بـ 8 جنيه، والأرز بـ 7 جنيه، والدقيق الحر 72% بـ 7 جنيه، والسمنى روابي وجنه بـ 21 جنيه بسعر الجملة”، وأهم حاجه رضا الزبائن.

وأضاف مندوب شركة الأمير للحاصلات الزراعية والبقوليات، أن أسعارهم في متناول أيدي الجميع، فاصوليا 20 جنيه، عدس 13.5 جنيه، ترمس 12 جنيه، بالإضافة إلي قمر الدين 20 جنيه، تمر هندي 13.5 جنيه، قراصيا 55 جنيه، مشمشية 80 جنيه.

وفي ذات السياق، أكد أحد المواطنين المترددين علي معرض أهلا رمضان لشراء مستلزمات رمضان، أنه أول مره يدخل المعرض هذا العام، ووجد أن الأسعار أقل بكثير من السوق وقام بشراء تمر أسواني بسعر 18 جنيه بدلا من 20 و25 جنيه بالسوق، وكذا التمر السوداني المستورد، ناصحا المواطنين بالإقبال والشراء من معرض أهلا رمضان.

وقالت نهى إنها تأت كل عام لتتسوق من معارض أهلا رمضان ، والفرق في بعض المنتجات يصل إلى تخفيض 50 % عن سعرها خارج المعرض ، وأن هذه السناة أفضل بكثير من السنوات الماضية في التخفيضات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، أنه تم على بدء معارض أهلا رمضان بالمحافظات، والتى ستكون موجودة طوال شهر رمضان، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لديها مخزونا كافيا من السلع الأساسية،  ولن تلجأ للسوق العالمى فيما يخص السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن المصرى حتى نهاية العام، مؤكدا أن الدولة والمواطن المصرى لم يشعر بأى أزمة فى السلع فى ظل جائحة كورونا ، مؤكدا" المواطن المصرى هينزل فى أى مكان هيلاقى السلع موجودة لأن الدولة المصرية لديها فائض من الاحتياطات الاستراتيجية من السلع".

 

تابع موقع تحيا مصر علي