عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم أطاطا.. رجال جسدوا أدوار الأم والجدة في السينما المصرية

عيد الأم
عيد الأم

عيد الأم مناسبة خاصة بالنسبة للشعب المصري، وله العديد من التحضيرات والتجهيزات للإحتفال، منها الأغاني الخاصة بعيد الأم والهدايا للأمهات بالإضافة للأفلام الخاصة بعيد الأم، ويرصد لكم تحيا مصر بهذه المناسبة ممثلين من نجوم الفن قدموا دور الأم والجدة.

علاء ولي الدين في فيلم الناظر

لعب الفنان الراحل علاء ولي الدين دور الأم في فيلم الناظر، وهو دور له شعبية خاصة من نعوها لدى الجمهور المحب للراحل وتعتبر هذه الشخصية أيقونة من أيقونات الكوميديا في الوسط الفني، والتي حتى الآن عالقة في أذهان جمهور ومحبي الفيلم.

ومن أشهر لقطات الفيلم تلك التي جمعت بين الراحل حسن حسني والفنان علاء ولي الدين في دور «جواهر» الذي أتقنه الراحل بشكل كبير، والعديد من اللقطات الآخري التي تجمع شخصية جواهر بأبنها صلاح.

عادل إمام في فيلم احترس من الخط 

وأيضًا قد تألق  الزعيم عادل إمام في دور أم خط الصعيد، وكان الدور كوميدي من الدرجة الأولى، وتألق فيه الزعيم وعلق في أذهان محبي عادل إمام، ويعتبر دور تاريخي للفنان الكبير، كما يحظى الفليم بأكمله إعجاب الجمهور.

وكان الفيلم من بطولة عدد  بطولة عادل إمام ولبلبة وسمير صبري ومن إخراج سمير سيف وقد تم إنتاجه سنة 1984، ويتحدث الفيلم عن خصوصي “عادل إمام”، الذي يعمل في شركة مقاولات ورثتها ابنة عمه نبيلة “لبلبة”.

أحمد سعد في فيلم عوكل

بالإضافة لشخصية أطاطا التي تربى عليها الأجيال، والتي قام بتقديمها الفنان الكوميدي أحمد سعد وبرع في هذا الدور بشكل كبير، وكان دور أطاطا الجدة لعوكل التي لها العديد من المواقف الكوميدية في الفليم.

وفيلم عوكل من إنتاج عام 2066 ومن إخراج محمد النجار وأيمن شاكر، ومن تأليف سامح سر الختم ومحمد نبوي، وإنتاج أحمد السبكي، ومن بطولة محمد سعد، ونور، وحسن حسني. ويحتل الفيلم المركز الـ50 في قائمة أعلى الأفلام دخلا في السينما المصرية.

أحمد فهمي في فيلم بنات العم

وأخيرًا دور الفنان الكوميدي أحمد فهمي في فيلم بنات العم، الذي تألق في دور الأم بشكل كوميدي، بعد تحوله من إمرأة لرجل بعاطفة الأنثى، وتعتبر شخصية شوق التي قام بتقديمها من أبرز الأدوار في الفيلم.

وتم إنتاج فيلم بنات العم عام 2012، من إخراج أحمد سمير فرج، بطولة أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد ورجاء الجداوي وصلاح عبد الله وأيتن عامر، والذي يتحدث عن ثلاث بنات تصبهن لعنة غريبة فيتحولوا إلى رجال وبين صدمة التحول والوعي يحاولن طوال الفيلم فك اللعنة.

تابع موقع تحيا مصر علي