عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشروعات النواب: القانون رقم 152 تضمن  حوافز للشركات والمنشآت الداعمة للمشروعات الصغيرة

تحيا مصر

قالت النائبة مارسيل سمير امين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الصادر بالقانون رقم 152 لسنة 2020، تضمن  حوافز للشركات والمنشآت الداعمة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، منوهة أن الدولة المصرية عملت على النهوض بهذه المشروعات نظرا لأهميتها.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال صالون نقاشي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان "سلاسل الإمداد والتضخم والحرب، لماذا تتأثر معيشة المصريين بارتفاع الأسعار؟ وماذا نفعل؟"، ويديره محمد موسى، نائب محافظ المنوفية وعضو مجلس أمناء التنسيقية.

مشروعات النواب: القانون رقم 152 تضمن حوافز للشركات والمنشآت الداعمة للمشروعات الصغيرة

ولفتت مارسيل سمير أن لجنة المشروعات الصغيرة في البرلمان، تعمل على معالجة أزمات اصحاب المشاريع متابعة:" نحتاج بمزيد من المشاريع ودعم فكرة ريادة الاعمال لدى الشباب.. مش عايزين الشاب يفتح مشروع ويقفل بسبب الصعوبات".

وعلقت النائبة مارسيل سمير على إعلان وزارة المالية تحديد سعر الدولار الجمركي بقيمة ١٦ جنيهًا للسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج فى نهاية الشهر المقبل، ان هذا الامر في غاية الاهمية وسيكون له دور في السلع التي سيتم استيرادها من الخارج.

وقالت سمير أنه يوجد عدد من اصحاب الشماريع الصغيرة يعانوا من تكاليف مستلزمات الصناعة، ولكن يتم دراسة كافة المخاطر التي قد يتعرض لها أصحاب المشاريع.  

تابع موقع تحيا مصر علي