عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب: الأزهر الشريف يقوم بدور رائد فى نشر الإسلام الوسطي وتحديث الخطاب الديني

تحيا مصر

استعرض المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية من أجل نشر الاسلام الوسطي ومكافحة الإرهاب وكذا الدور الرائد الذي يقوم به الأزهر في تلك المجالات خاصة في تحديث الخطاب الديني، في ضوء اهتمام الجانب الاندونيسي بتلك القضايا، ومكانة الأزهر الشريف المتميزة في إندونيسيا.

تحيا مصر 

المستشار الدكتور حنفي جبالي  يلتقي رئيسة مجلس النواب الاندونيسي

جاء هذا خلال لقائه بـ بوان مهاراني رئيسة مجلس النواب الإندونيسي، على هامش مشاركته على رأس وفد برلماني مصري رفيع المستوى في أعمال الجمعية الـ 144 للإتحاد البرلماني الدولي والمُنعقدة في بالي بإندونيسيا.

 

و ثمن المستشار جبالي، العلاقات المصرية – الاندونيسية الراسخة والمتميزة، خاصة على الصعيد البرلماني، مُثمناً مبادرة البرلمان الإندونيسي لإنشاء جمعية للصداقة البرلمانية المصرية – الاندونيسية، لتكون منبراً لتنسيق المواقف البرلمانية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، وتبادل الخبرات والرؤى البرلمانية بين البلدين في مجال سن التشريعات.  

 

من جانبها، رحب بوان مهاراني رئيسة مجلس النواب الإندونيسي بالمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، مُثمنة المشاركة البرلمانية المصرية رفيعة المستوى في أعمال الجمعية الـ 144 للإتحاد البرلماني الدولي، ومُشيدة بمستوى العلاقات المصرية الاندونيسي في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، مُعربة عن تطلعها لتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

 

 

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، توجه الجمعة الماضية، إلى مدينة بالي الاندونيسية، على رأس وفد برلماني مصري، وذلك للمشاركة في أعمال الجمعية الـ 144 للإتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة، والمُقرر عقدها خلال الفترة من 20 – 24 مارس 2022. 

كما ألقي جبالي كلمة البرلمان المصري، أمام الجمعية الـ 144 للإتحاد البرلماني الدولي بشأن موضوع المناقشة العامة للجمعية حول " الوصول إلى صفر انبعاثات: حشد البرلمانات للعمل بشأن تغير المناخ”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي