عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة عبير الحلواني لـ تحيا مصر: ضم أسر جديدة لتكافل وكرامة ترجمة لجهود الحماية الإجتماعية

تحيا مصر

وجهت النائبة عبير الحلواني عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص قرار ضم 450 ألف أسرة جديدة في نظام تكافل وكرامة، لافتة أن الدولة تبذل جهدها لدعم جهد الحماية المجتمعية في مواجهة الأسعار.

تحيا مصر 

دعم الدولة المصرية  للفئات الأكثر احتياجا في موجة غلاء الاسعار 

وأكدت الحلوني، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الدولة تدعم الفئات الأكثر احتياجا في غلاء الاسعار التي تشهدها الظروف الحالية لافتة إلي أن هذا يكلف الدولة حوالي 2.4 مليار جنية أذا الدولة تتحمل أكبر قدر ممكن من الاعباء نيابة عن المواطن .

وقالت عضو لجنة التضامن الاجتماعي، أن القرارات االتي اتختها الحكومة صائبة في مصلحة المواطن وتخفيف العبء عليهم مضيفة: أن قرار تبكير المرتبات قبل موعد السنة المالية يكلف الدولة 16 مليار بالنسبة للمرتبات والمعاشات وأن ما تفعلة الحكومة المصرية في هذا الوقت هو تقليل تأثير أزمة التضخم العالمي .

اهتمام الدولة بالحفاظ علي المقدرات المالية لمصر

هذا وقال محافظ البنك المركزي، أن قرارات الاصلاح الاقتصادي التي استخدمتها مصر منذ 5 سنوات، عملت علي تقليل مستوي التضخم وقد تسببت إلي دفع جهود التنمية بشكل كبير وضخم  مضيفا إلي المشروعات التنمية في كل من القطاعات في مصر غير مسبوقة ، وقد تسبب في إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تمت في عام 2016وقد وفرت موارد كثيرة لمصرمن الأستثمار أجنبي.

وأكد محافظ البنك المركزي، إلى أن البورصة المصرية تتقدم بالنهوض، مضيفا: ارتفاع تحويلات المصريين من الخارج التي تضاعفت خلال الفترة السابقة وأن الدولة المصرية تنظر الى ميزان المدفوعات وموارد من النقد الاجنبي ونتخذ القرارات المناسبة للحفاظ على هذه الموارد وحمايتها لان هذه الموارد الاقتصادية تغير شكل الاقتصاد بشكل عام ،وقد تسبب هذا في نجاح هذة القارات، وأصبح لمصر سمعة في الأسواق الدولية، تتيح لها توافر الموارد للمعيشة اليومية للمجتمع، ولكل مشروعات التنمية.  

تابع موقع تحيا مصر علي