عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غلق 33 منشأة طبية مخالفة فى المنوفية

حملات مديرية الصحة
حملات مديرية الصحة

قامت إدارة العلاج الحر بقيادة الدكتورة شيرين مسعد، وبتعاون أعضاء فريق العلاج الحر بالمديرية و الإدارات التابعة بإجراء عدد 155 زيارة ميدانية أسفرت عن عدد 66 منشأة مطابقة و 56 منشأة تم إنذارها لتلافي السلبيات أثناء المرور، و استصدار قرار غلق لعدد 13 منشأة، و غلق عدد 20 منشأة طبية خاصة.

تحيا مصر 

جاء ذلك بناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة و السكان و اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، و الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل صحة المنوفية ، بتكثيف المرور على كافة المنشآت الطبية على نطاق المحافظة و خاصةً في ظل ظروف جائحة كورونا.

و قد أفادت الدكتورة شيرين مسعد بأن فريق عمل العلاج الحر يُهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة بضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى و الجودة حفاظاً على صحة و سلامة المواطنين نحو خدمات طبية تليق بالمواطنين في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا. 

حملات قطاع الصحة فى المنوفية 

هذا وقد أعرب وكيل صحة المنوفية عن خالص شكره وتقديره لأعضاء العلاج الحر على مجهوداتهم خلال تلك الحملات الموسعة مؤكداً على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة مؤكداً أنه لن يتم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفة تمس صحة وسلامة المواطنين. 

استعدادت المنوفية لاستقبال شهر رمضان 

وعلى صعيد أخر أعلنت مديرية الصحة بالمنوفية تطبيق حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وأكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على منع إجازات الأطباء وكذلك أطقم التمريض، فضلاً عن إعداد غرفة عمليات مركزية لمتابعة شكاوى المواطنين، كما قامت محافظة المنوفية بالاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك بعدد من معارض أهلا رمضان، فضلاً عن تكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق. 

ومن جانه أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على وجود تكثيف لحملات التموين من أجل مراقبة الأسواق والتأكد من سلامة المنتجات المعروض ومدى صلاحيتها للاستخدام الأدمى، وشدد “أبو ليمون” على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق وتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة. 

تابع موقع تحيا مصر علي