عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم مجنون فرح في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي تزامنًا مع عرضه في الإمارات

تحيا مصر

يفتتح فيلم مجنون فرح مهرجان الفيلم العربي الفرنسي في الإمارات، يوم الجمعة القادم، الذي يوافق 25 مارس، كما تقرر عرضه في اليوم التالية لليلة الافتتاح، ذلك تزامنًا مع عرض الفيلم في السينمات في الإمارات العربية.

تحيا مصر يرصد أفتتاح فيلم مجنون فرح لمهرجان الفيلم العربي الفرنسي في الإمارات

فيلم مجنون فرح

يحكي الفليم الروائي مجنون فرح عن شاب جزائري فرنسي يعيش في المناطق المتواضعة في باريس، وهو شاب جامعي لديه 18، يتعرف على فتاة تونسية جميلة وصلت للتو إلى باريس، يتعرف عليها ويقع في حبها، ولكنه يكون مجبرًا على كبت مشاعره وعدم البوح بها.

ألفت وأخرت فيلم مجنون فرح ليلى بوزيد، وهو من بطولة سامي عوطالبالي، زبيدة بالحاج عمر، ديونج كيبا تاكو، أوريليا بيتي و سمير الحكيم، تشارك في إنتاج الفيلم كل من شركة Pyramide International وشركة ّ Blue Monday Productions، وتعمل الأولى على التوزيع العالمي، بينما تتولى شركة MAD Solutions التوزيع في الوطن العربي.

عرض فيلم مجنون فرح عالميًا

من المقرر عرض فيلم مجنون فرح في المركز الثقافي الفرنسي بموريتانيا يوم 12 أبريل، وكان قد بدأ الفيلم جولته حول العالم من مهرجان السينمائي الدولي، كما حصل على جائزتين في مهرجان مهرجان أنغوليم للفيلم الفرانكوفوني، الأولى أفضل ممثل، والذانية جائزة فالوا الماسية، وفاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان Medfilm السينمائي في روما لأفضل فيلم أول وثان.

وتسابق فيلم مجنون فرح في عدد من المهرجانات الدولية من بينها مهرجان لندن السينمائي الدولي، مهرجان سيدني السينمائي، مهرجان سينيماينا في فرنسا ، مهرجان ميامي السينمائي (GEMS)ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما شارك في المسابقة الرسمية في أيام قرطاج السينمائية في تونس.

المخرجة ليلى بوزيد

نشأت المخرجة ليلى بوزيد في تونس، ودرست الأدب الفرنسي في جامعة السوربون  في باريس، وفي هذا الوقت ألتحقت المدرسة الوطنية لافيميس، وأنضمت إلى قسم الإخراج، وبدأت مسيرتها الإخراجية من خلال عدد من الأفلام القصيرة التي حصلت على جوائز في مهرجانات عديدة، وبعدها أخرجت أول فيلم روائي طويل لها، وكان يحمل اسم على حلة عيني، وعُرض لأول مرة في الدورة الـ72 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وأنطلق بعدها في عدد من المهرجانات الدولية ليحصد أكثر من 40 جائزة.

تابع موقع تحيا مصر علي