عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حبها للفن سبب عدم إنجابها».. لمحات من حياة نجمة الجماهير نادية الجندي في عيد ميلادها

نادية الجندي
نادية الجندي

يوافق اليوم 24 مارس عيد ميلاد الفنانة القديرة نادية الجندي، والمشهورة بـ «نجمة الجماهير» لمدة حوالي 50 سنه، وكانت النجمة الأولى التي استطاعت منافسة عدد من كبار نجوم السينما أمثال عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكى، وقد تصدرت شباك التذاكر لسنوات متواصلة.

تحيا مصر يرصد لكم ملامح من حياة الفنانة نادية الجندي التي هزت عرش السينما، كما نرصد بعض الأسرار من حياتها الشخصية وذلك خلال السطور القادمة.

نادية الجندي تربعت على عرش السينما

نافست الفنانة القديرة نادية الجندي جميع فناني جيلها وقد حافظت على صدراتها لشباك التذاكر السينمائي من خلال عدد من الأفلام التي علقت في أذهان الجمهور، والتي اشتهرت خلالها بتقديم دور المرأة القوية أو التي تستعين بها الأجهزة الأمنية للقيام بمهمات وطنية.

 ومن هذه الأفلام: الإرهاب، رغبة متوحشة، شبكة الموت، ملف سامية شعراوى، مهمه في تل ابيب، الجاسوسه حكمت فهمى، 48 ساعة في إسرائيل، إمرأة فوق القمة، امرأة هزت عرش مصر، الإمبراطورة، الشطار، إغتيال والعديد من الأفلام الأخرى.

حياة نادية الجندي

ولدت 24 مارس 1946 وبدأت مشوارها الفني بفيلم جميلة عام 1958 بدور المجاهدة علياء، تجاوزت سنوات عملها السينمائي 64 عامًا، نشأت نادية الجندي في عائلة من الطبقة المتوسطة، لأب يعمل في المقاولة وإنشاء المباني، وكان أبيها عبد السلام الجندي أحد أعلام حزب الوفد قبل ثورة 1952م.

نادية الجندي ملكة جمال إسكندرية

وقد حصلت نجمة الجماهير نادية الجندى على جائزة ملكة جمال الإسكندرية التي نظمتها مجلة الجيل وعمرها لا يتجاوز الخمسة عشر عامًا، وكان أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم جميلة بعام 1959.

وقد شاركت بعدها في أدوار أكبر في أفلام مثل “صغيرة على الحب، الخائنة، مراتي مجنونة مجنونة”، وتلقت تعليمها الأولى في مدرسة نبوية موسى، وفي السنة الأخيرة من التوجيهية شاركت في مسابقة ملكة جمال الإسكندرية ربيع سنة 1958، كما نالت كأس المناطق المصرية في التمثيل في نفس العام 1958، وهو الشئ الذي أهلها أن تكون في دور المجاهدة عليا في فيلم جميلة وفي ذلك قالت الجندي في تصريحات صحفية وإعلامية سابقة: اشتركت مدرسة نبوية موسى في مسابقة اشرفت عليها مدرسة الليسية الفرانسية لاختيار أفضل نجمة مسرحية بين الطالبات، وفزت بالمرتبة الأولى.

وتابعت الجندي: اتعمل لمدرستنا بوابة لأول مرة على شاطيء النيل، وقد اعد لذلك مباراة لانتخاب ملكة جمال الربيع، وكانت المرة الأولى اللي البسفيها فستان فستان «سواريه».

ذكريات فيلم 48 ساعة في إسرائيل

وقد نشرت الفنانة نادية الجندي خلال الأيام الماضية، صورة نادرة لها من كواليس فيلم ٤٨ ساعة في إسرائيل عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام.

 وكتبت نادية الجندي على الصورة: من  كواليس تصوير فيلم  ٤٨ ساعة في إسرائيل. في اليونان مع أبطال العمل فاروق الفيشاوي، محمد رياض، السيد راضي كريم زنانيري، حسام احمد ومنتج العمل  محمد مختار.

حبها للفن سبب عدم إنجابها

وقد اشتهرت نادية الجندي بعد تفضليها للإنجاب، وقد كشفت عن أن حبها للفن وهوسها به دفعها لعدم الإنجاب من المنتج محمد مختار، على الرغم من استمرار زوجهم لفترة طويلة من الزمن، وقد كشفت عن أسباب ذلك خلال حلولها ضيفة في برنامج السيرة مع الإعلامية وفاء الكيلاني.

وأوضحت أنها حرمت نفسها وزوجها السابق محمد مختار من الإنجاب بسبب ارتباطاتها الفنية وانشغالها، وأنها كانت مهوسه بالفن واكتفت بابنها هشام من زوجها الاول الفنان الراحل عماد حمدي.

 وعندما تم سؤالها حول ندمها على ذلك ورغبتها في أن يكون لديها عدد من الأبناء، وصرحت الجندي قائلة: لو رجع بي الزمان هختار برضه أكون نادية الجندي دي حاجة جوايا مقدرش أغيرها بموت في الفن ومتخيلتش نفسي غير فنانة.

تابع موقع تحيا مصر علي