عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصادف أفكار أم سرقة.. هل تتشابه بعض مسلسلات رمضان 2022 مع أعمال سابقة؟

مسلسل طلوع الروح
مسلسل طلوع الروح وفيلم ولاد العم

ظهرت خلال الأيام الماضية انتقادات لعدد من المسلسلات التي تنافس ضمن موسم مسلسلات شهر رمضان 2022 بسبب الاقتباس واتهامات بالسرقة.

تحيا مصر تكشف أزمة الاقتباس في رمضان 2022

مسلسل طلوع الروح

أثار برومو مسلسل "طلوع الروح" للفنانة منة شلبي وإلهام شاهين ضجة وجدلا كبيرًا خلال الساعات الماضية ليس بسبب محتواه.

ولكنه شبهه الكثيرين ما ورد في أحداث المسلسل بقصة فيلم "ولاد العم" الذي عرض عام 2009،وأشاروا إلى تشابه بين القصتين.

ويشارك منة شلبي في بطولة مسلسل طلوع الروح المقرر عرضه في رمضان 2022 عبر شاشة قناة mbc مصر الفضائية إلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم وآخرين.

 

 

 

 

 

مسلسل توبة

ومن جانبه الفنان عمرو سعد تعرض لهجوم  بعد نشره بوستر مسلسله الجديد الذي يحمل اسم توبة وينافس به ضمن موسم رمضان 2022، وشبه الكثيرين بوستر مسلسل عمرو سعد بمسلسل الأنيمي الشهير arcane الذي نشر عبر منصة نتفليكس العالمية.

وظهر عمرو سعد في البوستر يتصدر وحوله باقي أبطال العمل بأحجام مختلفة، يعبرون بملامحهم عن الغضب والقلق والترقب، ومنهم حسن أبو الروس، ماجد المصري وصبا مبارك  ومحمد دياب وأسماء أبواليزيدومحمد لطفي، وهذه نفس تصميم وطريقة بوستر مسلسل الأنيمي الشهير.

ومن ضمن الأمور التي أثارت انتقادات ضده أيضًا زعم البعض أن قصة المسلسل مقتبسة من فيلم المشبوه لعادل إمام الذي قدمه المخرج سمير سيف عام 1980 والذي ضم في بطولته فاروق الفيشاوي وسعاد حسني وكوكبة من النجوم.

 

 

 

 

مسلسل suits بالعربي

علق الفنان أحمد داود بطل مسلسل سوتس بالعربي على الإنتقادات الموجهة للمسلسل انه مسروق من مسلسل أجنبي، وقال:"بمجرد نزول أول صورة بدأت الآراء، واللي مع واللي ضد"، وعلق:"طب استنوا بس شوية، اتفرجوا وبعدين احكموا".

 

 

 

اقرأ أيضًا

مسلسلات شهر رمضان 2022.. مواعيد عرض «الاختيار 3» على شبكة قنوات ON

ويعد مسلسل سوتس المقرر عرضه عبر شاشة قناة cbc الفضائية هو النسخة المصرية من مسلسل Suits الأمريكي، ويضم في بطولته عدد كبير من النجوم مثل آسر ياسين وصبا مبارك وتارا عماد ومحمد شاهين وآخرين.

وكان قد حققت النسخة الأمريكية نجاحا كبيرًا وقت عرضها قبل 10 سنوات تقريبًا على مدار مواسمها.

تابع موقع تحيا مصر علي