عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة قنا تعلن ختام فاعليات ورشة جراحة المناطير ومناظرة 50 حالة بالمجان

ورشة جراحة المناظير
ورشة جراحة المناظير

أختتمت فعاليات ورشة العمل للجراحة العامة بوحدة مناظير عائشة المرزوق بمستشفي قنا العام ،وذلك تحت رعاية اللواء أشرف الدودي، محافظ قنا، والدكتور راجي تاوضروس ، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور محمد الديب، مدير المستشفى. 

تحيا مصر 

قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفي قنا العام ، أن ورشة عمل الجراحة العامة بوحدة مناظير عائشة المرزوق استمرت لمدة يومان، بحضور أساتذة في مجال الجراحة والمناظير للاستفادة وتبادل الخبرات، لافتًا أن وحدة المناظير تخدم جميع أبناء قنا وهي الأولى من نوعها لتوفير الوقت والجهد على المرضي، ومؤكدًا استمرار ورش العمل والندوات داخل القسم والمستشفى.

 وأشار  " الديب " إلي أنه قد تم خلال الورشة مناظرة أكثر من 50 حاله وعمل أكثر من 10 عمليات متنوعه مابين استئصال مراره بالمنظار واستئصال زائده بالمنظار ودواللي بالمنظار وكذلك استكشاف للقنوات المراريه واستخرج حصوات بها بالمنظار لأول مره في محافظة قنا. 

وحدة المنطار فى قنا 

وقال الدكتور محمد حسن طايع رئيس وحدة المناظير بمستشفي قنا العام انه تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل  شهرية  بالوحدة بالاتفاق مع احد استاذة الجراحة لاكتساب المزيد من الخبرات. 

وأعلنت مستشفى قنا العام عن انطلاق فعاليات ورشة العمل للجراحة العامة بوحدة عائشة المرزوق، تحت رعاية اللواء اشرف الدودي، محافظ قنا، والدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام. 

قال الدكتور محمد الديب، مدير المستشفى، إن ورشة عمل للجراحة العامة بوحدة عائشة المرزوق تستمر لمدة يومان، بحضور أساتذة في مجال الجراحة والمناظير للاستفادة وتبادل الخبرات، لافتًا أن وحدة المناظير تخدم جميع أبناء قنا وهي الأولى من نوعها لتوفير الوقت والجهد على المرضي، ومؤكدًا استمرار ورش العمل والندوات داخل القسم والمستشفى. 

استعدادات رمضان فى قنا 

وفى سياق متصل قامت محافظة قنا بالاستعداد لاستقبال شهر رمضان بحزمة من الاجراءات أبرزها افتتاح معارض أهلا رمضان، بالاضافة إلى تنفيذ حملات تموينية مكثفة استهدفت الأسواق لملاحقة محتكرى السلع والتأكد من سلامة المعروضات، فضلاً عن متابعة المخابز ومدى الالتزام بتطبيق القرارات التى أصدرتها الحكومة بشأن تسعيرة رغيف الخبز ووزنه. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي