عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من بينهم انحراف.. تعرف على مسلسلات رمضان 2022 المأخوذة من قصص حقيقية

مسلسل العائدون
مسلسل العائدون

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم مسلسلات شهر رمضان 2022 والذي يشهد العديد من المسلسلات القوية التي ينتظرها الجمهور.

تحيا مصر يرصد مسلسلات مأخوذة من قصص حقيقية

مسلسل العائدون

تضم مسلسلات شهر رمضان 2022 بعض الأعمال المأخوذة من قصص حقيقية مثل مسلسل العائدون للفنان أمير كرارة وأمينة خليل.

وكان الكاتب والسيناريست باهر دويدار، مؤلف مسلسل العائدون أوضح أن العمل مستوحى من قصة حقيقية حدثت خلال الفترة من 2018 وحتى عام 2020، معلقًا: “الموضوع كان فيه خطر كبير محدق بالعالم كله وليس مصر فقط، ولم يكن يتنبه له أحد، إلا الأجهزة الأمنية في مصر التي كان عندها من الرؤية أن تنتبه لهذا الخطر لمواجهته".

وتابع مؤلف العمل في لقاء تلفزيوني له مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" عبر القناة الأولى الفضائية قائلًا: “المسلسل يتناول ما وراء الحدث أي الكواليس وليس الحدث نفسه، الذي عشناه جميعا مع هذه المخاطر في السنوات الماضية.. مسلسل العائدون مستوحى من قصة حقيقية حدثت بالفعل وأبطالها يعيشون على قيد الحياة حتى الآن".

 

 

 

 

وأضاف باهر دويدار : "أمير كرارة يجسد دور شخصية أمنية مسئولة عن إحدى الملفات الأمنية، ومعنا مجموعة كبيرة من النجوم في أدوار الشرف مثل الفنانين، هاني رمزي ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، ونتمنى أن تسعد الناس بتجربة مسلسل العائدون، الذين يخلط ما بين العمل الأمني المخابراتي، والتركيز على مكافحة الإرهاب من زاوية أخرى".

مسلسل انحراف

بينما تنافس الفنانة روجينا ضمن الموسم الرمضاني 2022 بمسلسل انحراف الذي يعد ثاني بطولة درامية مطلقة لها والعمل من تأليف مصطفى شهيب، وإخراج روؤف عبدالعزيز، ويشار أن المسلسل مأخوذ عن أحداث حقيقية.

وتدور أحداث مسلسل انحراف في إطار دراما تشويقية مليئة بالغموض حول انحراف مجموعة من الشخصيات عن الطبيعة البشرية ثم يقابلون طبيبة نفسية، تجسد شخصيتها الفنانة روجينا التي تقرر تعديل المسار.

ويضم مسلسل انحراف في بطولته بجانب روجينا، عدد من النجوم أبرزهم لوسي، وعبد العزيز مخيون، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وأحمد فؤاد سليم، ورانيا محمود ياسين، ومحمد كيلاني، ومحمد لطفي،  وأحمد صفوت، وسما إبراهيم، ومحمد مهران، وآخرين والعمل تأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

 

 

 

 

مسلسل الاختيار 3

ينتظر متابعي ومحبي سلسلة الملحمة الدرامية الاختيار عرض الجزء الثالث من العمل ضمن موسم مسلسلات شهر رمضان 2022 والذي يعد من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

اقرأ أيضًا

نادية الجندي لـ أحمد زكي في ذكرى وفاته:«هتفضل عايش معانا ومحدش هياخد مكانك»

ويشارك في بطولة مسلسل الاختيار 3 في رمضان عدد من النجوم مثل كريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وأحمد عز وبيومي فؤاد، وايمان العاصي، وسمر مرسي، وصبري فواز، وأمير المصري، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، ومحمود البزاوي، وناردين عبد السلام وآخرين.

 

 

 

 

وتتناول قصة مسلسل الاختيار 3 قصص حقيقية عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، ضد إرهاب الإخوان في الفترة بين ثورة 30 يونيو 2012 وما تبعها حتى المرحلة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي