عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كندا تعود للمشاركة في كأس العالم بعد غياب 36 عام

منتخب كندا
منتخب كندا

نجح المنتخب الكندي من تحقيق الفوز الأكبر في مسيرته الدولية منذ 1986، ليحصد بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم بعد غياب طال على الفريق.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وفاز المنتخب الكندي على غريمه الجمايكي بنتيجة أربع أهداف دون رد، في لقاء جمع بين الطرفين في الجولة الثالثة عشر من منافسات تصفيات كأس العالم 2022 لقارة امريكا الشمالية.

أهداف مباراة كندا وجاميكا بتصفيات كأس العالم 

وسجل هدف كندا الأول كيلي لارين في الدقيقة العاشرة قبل أن يضيف تاجون بوشانان الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وفي الشوط الثاني، أضاف جونيور هوليت الهدف الثالث في الدقيقة 83، وأكد أدريان ماريبا الهدف الرابع بالخطأ في مرمى بلاده قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بدقيقة واحدة.

موقف المنتخبين في التصفيات 

وبهذا الفوز يرفع منتخب كندا رصيده إلى النقطة 28 في الصدارة من 8 انتصارات و4 تعادلات وخسارة واحدة ليضمن تواجده في مونديال قطر.

ويتواجد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني برصيد 22 نقطة وهو نفس رصيد المكسيك، قبل كوستاريكا بـ20 نقطة ثم بنما 18 نقطة مع مباراة أقل ستلعبها أمام أمريكا.

مقاعد القارات بكأس العالم

يشارك في بطولة كأس العالم 2022 قطر، 32 منتخب من حول العالم، والتي لم يتم تحديد جميع المنتخبات المشاركة حتى الآن، والتي سيتم تحديدها في نهاية الشهر الجاري، وانطلاق قرعة المونديال في الأول من أبريل القادم.

اقرأ.. منتخبات حسمت مقاعدها بـ كأس العالم 2022 قطر حتى الآن.. السعودية أول بلد عربي بجانب قطر مستضيف البطولة

وتمتلك القارة الأوروبية النصيب الأكبر من مقاعد بطولة كأس العالم، والتي تأتي بـ 13 مقعد، يليها القارة الإفريقية برصيد 5 مقاعد، ومن آسيا وأمريكا الجنوبية 4 مقاعد ونصف، ومن أمريكا الشمالية ومنطقة الكاريبي ثلاث مقاعد ونصف، ومن  أوقيانوسيا نصف مقعد.

ومن المنتظر أن تحجز 3 منتخبات مقاعدها في كأس العالم في يونيو ، وهي المنتخبات الفائزة في ملاحق المسار الأوروبي الأول، والفائز من ممثل أمريكا الجنوبية مع ممثل آسيا، وممثل أمريكا الشمالية مع أوقيانوسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي