عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر جداول امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادات بالمعاهد الأزهرية 

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، جداول امتحانات نهاية العام والدور الثاني لصفوف النقل والشهادات، للعام الدراسي 2021\2022.

تحيا مصر 

جداول امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادات بالمعاهد الأزهرية 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي بالأزهر الشريف، في السابع من مايو 2022، والدور الثاني في الـ 16 من يوليو في العام نفسه.

وتبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل الثانوي بالأزهر، في السابع من مايو 2022، والدور الثاني في الـ 17 من يوليو.

وتعقد امتحانات نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية في الـ 25 من مايو، والدور الثاني في الـ 31 من يوليو. وجاءت جداول امتحانات نهاية العام كما يلي:

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقرر الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، مضاعفة المنحة الشهرية التي تقدم لمستحقي الزكاة والصدقات وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث يأتي القرار في إطار حرص بيت الزكاة والصدقات على مساندة الأسر الأكثر احتياجا من مستحقي الزكاة والصدقات  لتدبير احتياجاتهم مع حلول شهر رمضان.

شيخ الأزهر يقرر مضاعفة المنحة الشهرية لمستحقي الزكاة والصدقات بمناسبة شهر رمضان

وبموجب قرار فضيلة الإمام الأكبر ستحصل الأسرة على ضعف المعونة الشهرية التي تصرفها من بيت الزكاة والصدقات، ويستفيد من برنامج بيت الزكاة والصدقات للدعم النقدي حوالي نصف مليون شخص من مستحقي الزكاة والصدقات موزعين على كافة محافظات الجمهورية، ويتم تحديد الأسر المستحقة للدعم النقدي الشهري وفقا للقواعد والضوابط المحددة من قبل البيت.

بيت الزكاة واهميته 

هذا ويعمل بيت الزكاة والصدقات على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية من خلال عدد من المشروعات منها الدعم النقدي للأسر الفقيرة، وكفالة الأيتام، وفك كرب الغارمين والغارمات، وتيسير زواج الفتيات الغير قادرات، وبناء بيوت الأسر الفقيرة، وإغاثة من تعرضوا للكوارث، وتوصيل مياه الشرب النظيفة لمنازل الفقراء.

تابع موقع تحيا مصر علي