عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس تشارك فى الجلسة التاسعة للبرلمان الدولي للتسامح بحضور ممثلي 60 برلمانا حول العالم

تحيا مصر

شاركت  النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وعضو البرلمان الدولي للتسامح والسلام، ورئيس لجنة بناء وزرع السلام، في انعقاد الجلسة التاسعة للبرلمان الدولي للتسامح.

تحيا مصر 

 

انعقاد الجلسة التاسعة للبرلمان الدولي للتسامح بمشاركة ممثلي 60 برلمانًا حول العالم

وعُقدت الجلسة في المجلس الوطني الاتحادي بأبو ظبي، داخل قاعة زايد مقر انعقاد البرلمان، بمشاركة ممثلي 60 برلمانًا حول العالم.

 
 

وألقت النائبة مرثا محروس كلمتها داخل المجلس الوطني الاتحادي للإمارات، بحضور رئيس البرلمان الإماراتي، صقر غباش، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي، دوارتي باتشيكو.

 

وأكدت خلال كلمتها أن التزام البرلمان المصري بالمشاركة الفعالة والبناءة يأتي من حرص الدولة المصرية على نشر وترسيخ قيم التسامح والسلام، مشيرة إلى أن هذه المباديء تعد سبيلاً لا غنى عنه لصناعة مستقبل أية دولة وتحقيق الاستقرار والتنمية للشعوب.

 
 
 

وأشادت بالعلاقات المصرية الإماراتية وقوتها واستقرارها علي مدار عقود كنموذج للعلاقات الاصيلة ذات الجذور العميقة في ظل قيادة واعية البلدين.

دور الدولة المصرية الرائد باعتبارها الدولة الأولى في العالم التي تقرر الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة

وكان البرلمان الدولي للتسامح ، اختار النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، رئيسا للجنة بناء السلام في العالم، للجنة بناء السلام ،  وذلك من خلال فعاليات الجلسة العامة السابعة للبرلمان الذي يضم 83 دولة علي مستوي العالم ، والمنعقدة في دولة كولومبيا واثناء  اختيارها، القت النائبة مرثا محروس، كلمة عن  البرلمان المصري عن تمكين المرأة، موضوع الجلسة، وتحدثت فيها عن دور الدولة المصرية الرائد باعتبارها الدولة الأولى في العالم التي تقرر الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة في عام  2030، واكدت علي تفعيل هذه الاستراتيجية بتمثيل المرأة في البرلمان المصري بنسبة 25% وكذلك العديد من المناصب النسائية في الدولة  التي تدل على رؤية القيادة السياسية المتثلة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وإيمانه بالدور الرائد للمرأة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي