عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرة سارة للمصرين.. الكاف يدرس إعادة مباراة السنغال على أرض محايده

ماني
ماني

شهدت أحداث مباراة مصر والسنغال في لقاء الإياب، بالدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 قطر، على العديد من أحداث الشغب.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الافريقي  لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل إنطلاق مباراة الفريقين التي تأتي في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم  أثناء عملية الاحماء، فضلا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوي.

مصر ضد السنغال

 

كما شهدت ركلات الترجيح بين الطرفين في نهاية اللقاء، بعد حسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف، مجموع نتيجتي الذهاب والإياب، على توجه العديد من الليزر على منفذي الكرة ومحمد الشناوي في حراسة المرمى.

كما جاءت العديد من التعديات بإلقاء قارورات المياه على لاعبي المنتخب الوطني، والتي تسببت في تشتيت تركيزهم، ليدرس الاتحاد الإفريقي إعادة المباارة بين الطرفين في الإياب، على أرض محايده.

وسبق وتم إعادة مباراة مصر في تصفيات كأس العالم 1994 والتي كانت مصر، قد تأهلت بعد تحقيق الفوز، ليعود الاتحاد ويعيد المباراة، ويخسر الفراعنة بطاقة التأهل.  

 

نتيجة مباراة مصر والسنغال

 

 حقق منتخب السنغال الفوز على نظيره مصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/1، بعدما انتهى اللقاء بنتيجة 1/0 ليعادل الفريق نتيجة الذهاب،  ضمن لقاء الإياب من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم.

بدأ منتخب السنغال بضغط كبير على منتخب مصر، مستغلين الصخب الجماهيري الكبير لهم وهددوا مرمى مصر مبكرا.

وافتتح منتخب السنغال سجل التهديف مبكراً في شباك منتخب مصر، في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، وجاء الهدف الأول عن طريق بولاي ديا، من خلال تسديدة سهلة في شباك الشناوي بعد تخبط بين مدافعي المنتخب الوطني في منطة الستة يارده.

مصر ضد السنغال وبدأ بعدها منتخب مصر في استعاده الأداء بعد الارتباك في أول 10 دقائق، واُصيب رامي ربيعه ولم يستطيع استكمال المباراة  ودخل أيمن أشرف بدلاً منه.

ركلات الجزاء الترجيحية

 

ركلات الجزاء الترجيحية - كوليبالي يهدر للسنغال

- محمد صلاح يهدر لمصر

- ساليو سيس يهدر للسنغال

- زيزو يهدر لمصر

- إسماعيل سار يسجل للسنغال

- عمرو السوليه يسجل لمصر

- بامبا ديانج يسجل للسنغال

- مصطفى محمد يهدر لمصر

- ساديو ماني يسجل للسنغال  

تابع موقع تحيا مصر علي