عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر بخير.. أهل قرية بالغربية اتبرعوا بـ ٨٠ مليون جنيه عشان يبنوا مستشفى لعلاج الأهالى

تحيا مصر

" لسه الخير فينا " من هذا المنطلق، استطاعت اهالى قرية سامول التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، أن يحولوا وحدة طب أسرة صغير إلى مستشفى مركزى كبير يشمل العديد من التخصصات، ومجهز بأحدث الأجهزة، فضلا عن إنشاء مبنى جديد يضم العيادات الخارجية لخدمة المرضى مجاناً .

لم تبخل أهالى قرية سامول " وهى عروس القرى"، فى الجهد أو الأموال فوصلت قيمة التبرعات لـ ٨٠ مليون جنيها منذ بداية العمل على تطوير وتجهيز المستشفى، لتصبح نموذج وقدوة لغيرها فى تغير الواقع للأفضل.

قدمت " تحيا مصر " بث مباشر مع مسئول لجنة الزكاة المشرفة على جمع التبرعات ليروى تفاصيل "ملحمة الخير' وقال جمال القزاز ، أن مستشفى سامول القديم كان يعانى قلة الإمكانات حيث كانت تعمل طب اسرة فقط، رغم أنه يخدم أكثر من ٢٥٠ ألف مواطن من أهالى القرية والقرى والعزب المجاورة، وفى عام ٢٠٠٩ كانت بداية التفكير والعمل لتطوير المستشفى وتحويله إلى مستشفى مركزي، وقد سارع الاهالى فى عمل الخير والنهوض بمستوى الخدمات الطبية والصحية فى المستشفى، وانهالت التبرعات من الجميع، تحت أشراف مديرية التضامن الأجتماعى ومديرية الصحة .

وأوضح، أن تبنوا مشروع تطوير المستشفى القديم أهالى القرية حول مشروع تطوير مستشفى سامول، كان له أثر كبير فى تغيير شكل ومضمون الخدمة الصحية، خاصة أنها ليست المرة الأولى التى يضرب فيها أهالى القرية المَثل فى النهوض بالخدمات الصحية فى قريتهم، وقد سبق أن أنشأوا مركزا طبيا للغسل الكلوى بالجهود الذاتية.

وعن تكلفة تطوير وتجهيز المستشفى أشار ، أنها مقامة على مساحة ٥ أفدنة، وتم تطويرها بتكلفة ٨٠ مليون جنيه، ويضم قسم الكلى الصناعية بالطابق الأول والذى يحتوى على ٢٧ ماكينة غسل تخدم اهالى القرية والعزب المجاورة، قسم النساء والتوليد والجراحة بالإضافة إلى قسم حضانات الأطفال، والعنايات المركزة للأطفال وكبار السن، بالاضافة الى إنشاء مبنى جديد يضم ١٣ عيادة خارجية.

وأختتم حديثه، أنه يتمنى من أهل الخير المزيد من التبرعات حيث أن مازال هناك نواقص تحتاجها المستشفى من اسانسير واجهزة تنفس صناعى للحضانات والعناية المركزة فضلا عن ٦ حضانات بالأجهزة الخاصة بها من " سباب و٢ سرنجة محاليل لكل حضانة" خاصة وفى هذه الأيام المباركة .

تابع موقع تحيا مصر علي