عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. خالد الجندى: الغباء أشد خطرا على الإسلام من الجهل 

تحيا مصر

اكد الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على أن الدليل الفقهى يختلف عن الدليل الشرعى، والدليل الفقهى، يعنى الفهم أما الشرعى فهو يعني "قال الله وقال الرسول".

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، مضيف:” الدليل الشرعى لا يصلح إطلاقه على الأحكام الفقهية واللوازم المجردة لأنه يحتاج إلى فهم، ربنا قال ربنا حلل البيع وحرم الربا يقولك بس طالما ربنا قال حرم الربا يبقى البنوك حرام واللى يقولك كده يبقى ما بيفهمش حاجة خالص”.

وأوضح الجندي: لأنه ما حددش نوع هذا الربا هل المقصود بالربا الموجود في البنوك ولا البنوك حاجة أخرى، والله ما يعرفوا الفرق بين الوديعة والقرض والتمويل والفائدة والمرابحة والمضاربة، والله العظيم ما يعرفوا حاجة إحنا في بلاء شديد والغباء أشد خطرا على الإسلام من الجهلاء.

خالد الجندي: دعوتي لحفل  استطلاع خلال رمضان شرف كبير 

كما وجه الجندي،الشكر لدار الإفتاء المصرية والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية على توجيه دعوة حضور حفل رؤية واستطلاع هلال شهر رمضان المبارك بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، قائلًا: "ثقة وشرف وإكرام كبير خصوصًا أن هذه الدعوة للمرة الثانية على التوالي".

ونوه الجندي، إلى أنه لو أعلن مفتي الجمهورية رؤية هلال شهر رمضان بحيث يكون الصيام يوم السبت كأول أيام رمضان، في هذه الحالة تصلى صلاة التروايح ليلة السبت، أما إذا تعذرت رؤية الهلال بحيث يكون أول يوم رمضان يوم الأحد تكون صلاة التراويح ليلة الاحد.

تابع موقع تحيا مصر علي