عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة المنوفية : تطهير 36 كم من المساقي الخصوصية خلال شهر مارس

زراعة المنوفية :
زراعة المنوفية : تطهير 36 كم من المساقي الخصوصية خلال شهر ما

صرح المهندس محمد التركاوى، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، بأنه تم تطهير مسافة بلغت 36 كيلو و 100 متر من المساقي خلال شهر مارس 2022، وإزالة جميع الحشائش والعوالق التي تعوق تدفق مياه الري للأراضي المنزرعة بنطاق المحافظة.

تحيا مصر

 وأشار وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، إلى أن التطهير شمل عدد من مراكز المدن ومن بينها مركز شبين الكوم بناحية، ومنشأة عصام، بمجموع أطوال 4.15 كم، ومركز أشمون ناحية سمادون، طهواى ، مجريا بطول 10 كم، وكذا الشهداء بناحية  ساحل الجوابر بطول 2.1 كم، ومركز تلا بناحية بمم ، طبلوها ، الكماشية بطول 13.65 كم، ومركز منوف بناحية منشأة غمرين ، كفر بلمشط بطول 1كم، ومركز بركة السبع بنواحي الغورى ، ديا الكوم ، هورين بطول 5.2كم. 

المتابعة مستمرة لتطهير باقي المساقي

وأكد التركاوي، إنه جارى المتابعة المستمرة لتطهير المساقى الخصوصية بجميع نواحي المحافظة ونقل ناتج التطهير أولا بأول لتقليل الفاقد من الموارد المائية وترشيد استخدامها.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالموفية، أن ذلك يأتي في ضوء تنفيذ تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لأعمال تطهير المساقى الخصوصية بنطاق المحافظة ورفع نواتج التطهير للترع والمجاري المائية بشكل مستمر لتقليل الفاقد من الموارد المائية حفاظا على المظهر الحضاري والصحة العامة للمواطنين .

محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بخطط التطهير

من جانبه شدد محافظ المنوفية على ضرورة الالتزام بخطة التطهير حفاظاً على الرقعة الزراعية والمظهر الحضاري للمحافظة والحد من انتشار الأمراض.

وفي سياق آخر أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية أمس الخميس 5 وقائع مخالفات بناء جديدة بنطاق الوحدات المحلية بالشهداء وأشمون والباجور وحي شرق شبين الكوم للنيابة الإدارية، لإعمال شئونها حيال تقاعس عدد من المختصين عن أداء واجبهم الوظيفي وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات في حينها، مما ترتب عليه تطوير المخالفات، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2018 ، كما قرر المحافظ تنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات محل التحقيق حفاظا على الصالح العام، جاء ذلك بناءاً على مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام.

تابع موقع تحيا مصر علي