عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع محلية النواب لمتابعة تقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي بالمحافظات

تحيا مصر

قال النائب المهندس أحمد السيجنى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه على البرلمان ان ينظر للامور بشكل مختلف خاصة فى ظل الوضع الاقتصادي الذى تأثر به العالم كله .

تحيا مصر 

 

وتسائل السجينى على وضع مركبات التوك توك وسيارات التوناية، وهل سوف يكون لهم مواقف أيضا ام لا، حيث أنها تعمل أمام كل الجهات رغم أنها مرخصة ملاكى، وأكد أن اليوم سوف نتحدث عن المواقف الرسمية .

 

وأكد السجينى أن هذه ملفات المواقف والقمامة، توثر جدا فى مصر .

 تقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي بالمحافظات

 

وأضاف السجينى أنه كان فى زيارة لمنطقة المرج ، ووجد تعدى على نزلة الطريق الدائري موضحا أن هذا عار على المسؤولين .

 
 
 
 
 
 
 

 

جاء ذلك خلال متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطوير وتحديث منظومة مواقف سيارات نقل الركاب، وتقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، وتحويل ما يصلح منها إلى مواقف رسمية، وإزالة ما لا يصلح لذلك، فضلاً عن تطوير ساحات الانتظار بالمحافظات.

 

 

 

 

قال أحمد السجيني ان تكلفة ترخيص التوكتوك مبالغ فيها ، وتجعل صاحب التوكتوك يبتعد عن الترخيص، متساءلا ليه ٦٠٠٠ ج للترخيص، خليها ١٠٠٠ جنية أو ٥٠٠، موضحا إن الإصلاحات الهيكلة كثير منها لا يحتاج إلى أنفاق وتستطيع أن تانى من وراءها مليارات. 

 

 

 

ومن المقرر أن تناقش اللجنة خلال اجتماعها غدا، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن العمل على التطوير المؤسسي لمنظومة القمامة والمخلفات الصلبة والبلدية، ونظافة الطرق والشوارع والترع والمصارف، و ذلك في ضوء بدء التطبيق الفعلي لأحكام القانون رقم (202) لسنة 2020بشأن إصدار قانون تنظيم إدارة المخلفات، وإصدار اللائحة التنفيذية المنفذة لأحكامه بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 772 لسنة 2022، فضلاً عن الاجراءات التي تم اتخاذها بشأن إعادة هيكلة هيئتي النظافة والتجميل بمحافظتي القاهرة والجيزة.

تابع موقع تحيا مصر علي