عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يحيل مقترح النائب محيي حافظ بشأن الغلق الجبري لبعض صيدليات المجتمعات العمرانية الجديدة للحكومة

تحيا مصر

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلسته العامة اليوم، على إحالة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محيي حافظ  بشأن الغلق الجبري لبعض صيدليات المجتمعات العمرانية الجديدة، للحكومة لاتخاذ اللازم نحو ما جاء بها من توصيات .

تحيا مصر 

الغلق الجبري لبعض صيدليات المجتمعات العمرانية الجديدة

أكد النائب محيي حافظ، في مقترحه، أن الصيادلة المدن العمرانية الجديدة أنه سيتم غلق صيدلياتهم المرخصة من وزاره الصحة والسكان والمسجلة بالغرفة التجارية ومصلحة الضرائب العامة والقيمه المضافة والتأمينات والخاضعة للرقابة الصارمة من وزارة الصحة المصرية وذلك من قبل أجهزة هذه المدن .

وأضاف: على سبيل المثال لا الحصر قام جهاز مدينة العاشر من رمضان بمخاطبه بعض الصيدليات للغلق وتصفية النشاط في ظرف أسبوع علي الرغم من أنها مرخصة منذ أكثر من عشرين عام وأقربهم مرخص منذ أكثر من ثلاثة عشر عام وذلك بسبب أنها مرخصة في منازل .

رأي اللجنة وتوصياتها

أوصت اللجنة بمجموعة توصيات، جاءت كالتالي:

-ضرورة وجود اشتراطات لتراخيص البناء للمنشأت، ولابد من التكاتف بين الجهات المعنية من أجل وجود مخرج قانوني من خلال لجنة الصحة والحكومة سعياً لاستقرار العمل بالمنشأت الطبية .

-منح المنشأت الطبية التي يعود بناؤها لما قبل عام ٢٠٠٨ وغير المرخصة استثناء من اشتراطات تراخيص المباني ادارى وسكنى حيث إنه لم يكن هناك في هذا التوقيت قانون يمنع ذلك إننا في حاجة إلى تشريع لفتح باب التصالح مع المنشأت الطبية على المخالفات مع مراعاة الاشتراطات الخاصة لإعطائها فرصة لتوفيق الأوضاع ، حيث أنها منشأت خدمية وذلك حفاظاً على السلام الاجتماعي.

-ضرورة توجيه خطاب لرئيس مجلس الوزراء بشأن تعميم وتوحيد فكرة المهلة الممنوحة في محافظة المنيا على محافظات الجمهورية كحل مؤقت للسماح بتجديد الترخيص لمدة 5 سنوات لحين توفيق الأوضاع .  

تابع موقع تحيا مصر علي