عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طيور الجنة بالفيوم.. أربعة أطفال يحفظون القرءآن كاملا : أصغرهم بدأ الحفظ في سن الثالثة وختمه في السادسة| فيديو

معجزة الفيوم.. أربعة
معجزة الفيوم.. أربعة أطفال أشقاء يحفظون القرءآن كاملا أصغرهم

 أسرة مصرية بسيطة كالاملايين من الاسر المصرية من محافظة الفيوم، اصرت على تحفيظ أولادهم القرآن الكريم، منذ طفولتهم ، وحمل والدهم على عاتقه هذا العبء وواصل مع أولاده الأربعة الليل والنهار حتى وصل لهدفه وحفظ الأبناء القرآن الكريم وهم في سن الطفولة.

تحيا مصر

قدم موقع "تحيا مصر" بثاً مباشراً مع الأبناء للحديث عن رحلة التعلق بكتاب الله، وكيف استطاع الأبناء الأربعة حفظه، وهم منتسبون إلى الأزهر الشريف.

 

 

بحناجر ذهبية وصوت مُبهر استطاعت هذه الأسرة خطف قلوب كل من شاهدهم، أربعة أشقاء من محافظة الفيوم يحفظون القرءآن كاملاً وأكبرهم لا يتخطى الـ 13 سنة.

حرص والدهم على تحفيظم القرءآن الكريم

"اقرءوا القرآن فإنه يأتى يوم القيامة شفيعاً لأصحابه"، حرص "جمال" مواطن بسيط بمحافظة الفيوم، على الأخذ بنهج الحديث الشريف لرسولنا الكريم صل الله عليه وسلم، بتحفيظ أبنائه القرآن الكريم من الصغر كى يشفع لهم يوم القيامة.

بدأ حفظ القرءآن في سن الثالثة وختمه في السادسة

وبعد أن أسمعنا جمال صوته بقراءته آيات من الذكر الحكيم من سورة الحجر وسورة ياسين وطه، قال "ياسين" الأبن الأصغر 6 سنوات إنه حفظ القرآن كاملاً بفضل والده الذي بدأ بتحفيظه القرءآن الكريم من أن كان عنده 3 سنوات.

فيما يقول يوسف جمال الأخ الأكبر لياسين 10 سنوات، بالصف الرابع الإبتدائي الأزهرى أنه حفظ القرآن كاملاً فى عمر السابعة، وقال" يوسف" إنه حفظ القرءآن كاملاً، بفضل والده الذي كان يسهر معهم ليلاً لتحفيظهم القرءآن الكريم، لكن يوسف لم يكتفي بحفظ القرءآن الكريم فقط بل قام بحفظ الأحاديث والأناشيد التي ينشدها بصوت ترق له القلوب.

كان يقين بينهم مسابقات ويكافئهم

وتقول مريم جمال الأخت الأكبر لهم، أنها حفظت القرءآن كاملاً هي وأختها التوأم في سن الثامنة عندما كانوا في الصف الثالث الإبتدائي، بفضل والدهم الذي كان دائما يحرص على حسهم على الإهتمام بحفظ القرءآن الكريم ويقيم بينهم المسابقات ويكافئهم.

تابع موقع تحيا مصر علي