عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تتهم الولايات المتحدة بأرتفاع أسعار موارد الطاقة فى العالم

تحيا مصر

صرح الرئيس الروسى بوتين، فى كلمة له اليوم الأربعاء بثتها قناة سكاى نيوز، أن روسيا تسعى  إلى توفير منافذ و أسواق جديدة للطاقة الروسية.

تحيا مصر 

بوتين: سلوكيات الولايات المتحدة هى التى تسببت فى ارتفاع اسعار موارد الطاقة على مستوى العالم. 

وشدد بوتين على أن الدول غير الصديقة قامت بتدمير سلاسل التوريد فى القطب الشمالى، مؤكدا على أنه يجب تطوير منطقة القطب الشمالى

وقام الرئيس الروسى، اثناء كلمته اليوم الأربعاء، بتوجيه الاتهام  إلى الولايات المتحدة، قائلا أن سلوكياتها تسببت فى أرتفاع أسعار موارد الطاقة على مستوى العالم.  

وأكد بوتين على أنه هناك خطط روسية ضخمة لتعزيز وتأمين أنظمة الملاحة، قائلا  يمكن تطوير استهلاك الغاز والنفط الروسيين فى السوق المحلية

وتابع أن عدم تواقف المواقف الأوكرانية هى التى تسببت فى  صعوبة المفاوضات والمناقشات بين الوفد الروسى والوفد الاوكرانى.

أخر مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية

جدير الذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت اليوم الأربعاء عن تدمير 46 منشأة  عسكرية أوكرانية خلال يوم واحد فقط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت عن استسلام أكثر من 1000  جندى أوكرانى من مدينة ماريوبول الأوكرانية والمحاصرة من القوات الروسية.

ومن جانبها قامت بريطانيا اليوم الأربعاء بفرض المزيد من العقوبات الغير مسبوقة ضد روسيا والاقتصاد الروسى من أجل  إنهاء العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية والتى بدأت فى 24 فبراير الماضى.

ومن جانبه كان قد  صرح مستشار الرئاسية الأوكرانية اليوم الأربعاء  أن المرحلة الحالية التى تمر بيها المفاوضات والمناقشات بين الجانب الأوكرانى والروسى هى مرحلة صعبة جدا.

وكانت الخرجية الروسية قد قالت اليوم الأربعاء أننا  منفتحون على الحوار بشأن الاستقارا الاستراتيجى، مضيفة أن السلطات الأوكرانية غير قادرة على التخزين الأمن للأسلحة التى تصلها من دول حلف شمال الأطلسى وقد ينتهى بها الأمر فى السوق السوداء.

وكان نائب وزير الدفاع الأوكرانى قد صرح أنه هناك خطر كبير وضخم من استخدام الأسلحة الكيمائية على الأراضى الأوكرانية.

وكانت نائبة رئيس وزراء أوكرانيا قد صرحت اليوم الأربعاء أنه من غير الممكن فتح ممرات انسانية اليوم  لإجلاء المدنيين.

تابع موقع تحيا مصر علي